رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيكنس بنفسه مع العمال.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها"

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستغلال طاقة الشباب في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحسين الصوره البصرية للمواطنين من خلال النظافة العامة للشوارع والميادين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.


دشن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء مبادرة "المنصورة جميلة بشبابها" والتي تهدف إلي نشر الوعي وتحسين الصوره البصرية للمواطنين من خلال رفع المخلفات الصلبة والقمامة من شوارع وميادين مدينة المنصوره وزارعة الأشجار ودهان الأرصفة وتزيين أكشاك الكهرباء والاتصالات والغاز بالرسومات الفنية ، والتي شارك فيها أكثر من 400 شاب وفتاة من شباب المنصوره .


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، والدكتور عماد عبدالله السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، والأستاذ أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصوره ، والدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة ، والدكتورة إيمان سماحة منسق عام المبادرة .


وأشار " المحافظ " الي أن فخامة رئيس الجمهورية أمر باستغلال الموارد البشرية وفي الطليعة الشباب من أجل الارتقاء بوطننا الغالي مصر ، من خلال المشاركة المجتمعية في تطوير وبناء الدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وتوظيف هذه الموارد البشرية بشكل صحيح .


وقال اللواء " مرزوق " أهنئ شعب الدقهليه بشبابه الواعي الوطني الحريص علي الحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري لمحافظته من خلال سعيه وإصراره علي تنفيذ هذه المبادرة من أجل نظافة وتجميل شوارع وميادين مدينة المنصوره.


وأكد " المحافظ " علي أن هذه صوره مشرفه لمصر يتصدرها شباب الدقهليه متمثلا في ابناء مدينه المنصوره للانطلاق علي أرض الواقع لتحسين الصوره البصرية للمواطنين وصناعة الهوية البصرية للمحافظة وستكون هذه المبادرة مثلاً يحتذي به في كافة المحافظات .


وأشار اللواء " مرزوق " الي أن هذه المبادرة هي بداية الإنطلاق لكل شباب الدقهليه من أجل المشاركة المجتمعية مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لخدمة المجتمع ، مشيراً إلي أنه ستكون هناك مبادرات كثيرة سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة .


كما أكد " المحافظ " علي أن العمل المجتمعي والمشاركة المجتمعية أحد أهم عناصر نجاح منظومة البيئة بالمحافظة وتحسين الصوره البصريه ، لأن النجاح لن يتحقق بشكل فردي ولن يتحقق بدون التعاون بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.


كما قال اللواء " مرزوق " إن الشباب هم الزارع الأيمن للمحافظة في نشر الوعي لدي المواطنين من أجل الحفاظ علي النظافة العامة للشوارع والميادين ، مشيراً إلي أن عليهم عبئ كبير خلال المرحلة المقبلة للمشاركة في العديد من المبادرات .


وأيضا أكد " المحافظ " علي أن شباب الدقهليه شريك أساسي مع الجهاز التنفيذي للمحافظة في تنمية وتطوير المحافظة وقادر علي التغيير من خلال العمل التطوعي ونشر الوعي والثقافة لدي المواطنين من أجل الحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة .


وأيضا اكد اللواء " مرزوق " علي أن العمل الإيجابي والجماعي هو سر التقدم والرقي للأمم والشعوب لأن من خلاله تعلوا مصلحة الوطن فوق أي شئ ، لأن العمل الجماعي يؤدي إلي تعزيز العلاقات الإنسانية بين المواطنين ونشر المحبة والتآخي مما يعود بالخير علي الوطن.


وأيضاً قال " المحافظ " إن العمل في النظافة هو شرف لكل مواطن مصري وتقديري واحترامي لكل عامل نظافة في مصر يعمل بكل جهد وتعب ويتحمل العمل الشاق في منظومة النظافة من أجل بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين .
وصرح اللواء " مرزوق " بأن من أهم المحاور الأساسية للدولة هو ملف النظافة والحفاظ على البيئة من أجل بناء الإنسان المصري وتوفير بيئة صحية وآمنة ، مشيراً إلي أن هناك خطوات جادة من الدولة لتطوير هذا الملف .


وأشار " المحافظ " أيضاً الي أن المنصوره هي عروس النيل وعاصمة مصر الطبية ومدينة الثقافة والعلوم والمعرفة ولن نتاوني لحظه حتي تعود لسابق عهدها من خلال إعادة تطوير كافة شوارعها وميادينها ومعالمها .
وأيضا قال اللواء " مرزوق " نسخر كل إمكانياتنا واوقتنا في تحقيق تقدم حقيقي علي أرض الواقع لعودة المنصوره عروسا للنيل من خلال التعاون مع كافة مؤسسة الدولة والمجتمع المدني.


وأعرب " المحافظ " عن شكره وتقديره للدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية المتبني الأول للمبادرات الشبابية بالمحافظه التي تخدم المواطنين حلقة الوصل بين المحافظة وجامعة المنصورة والذي لا يتواني في خدمة محافظته بشتي الطرق .

تم نسخ الرابط