رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل| مصر تنفذ أضخم مشروع سكنى لمحدودي الدخل فى العالم

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الدولة المصرية، أولت اهتماماً كبيراً بتوفير وحدات سكنية ملائمة، داخل تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لشريحة الشباب ومحدودى الدخل، إذ أطلقت أضخم مشروع سكنى لمحدودي الدخل فى العالم، وهو المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمحور منخفضي الدخل، على مستوى جميع محافظات الجمهورية، سواء فى العمران القائم، أو المدن الجديدة.

100 ألف شقة لمحدودي الدخل بحدائق العاصمة

وتابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحورى منخفضي ومتوسطي الدخل بمدينة حدائق العاصمة، موضحاً أن المدينة، تحتوي على أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها على النحو التالي:

- 92802 وحدة بمحور منخفضى الدخل.

- 7368 وحدة بمحور متوسطى الدخل.

- مساحات الشقق (100 - 110 - 120 م2).

تجهيز 350 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

وصرح المهندس شريف الشربيني، في وقتٍ سابق أنه يُجرى حاليًا إنشاء وتشطيب وتجهيز 350 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، تمهيدًا لطرحها أمام المواطنين الراغبين في إمتلاك وحدة سكنية مدعمة من الدولة.

150 ألف شقة خلال 3 سنوات

 وأوضح وزير الإسكان، أن بيان الحكومة الذي كانت قدمته لمجلس النواب لأخذ الموافقة عليه تضمن إنشاء 150 ألف شقة ضمن المبادرة نفسها. 

الطرح المقبل في 17 منطقة بأنحاء الجمهورية

وكانت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت فيما يخص طروحات الصندوق حتى الإعلان الـ 17 من الإسكان الاجتماعي، أن المبادرة تستهدف بناء مليون وحدة سكنية لمحوري محدودي ومتوسطي الدخل. 

سكن لكل المصريين

وتواصل وزارة الإسكان، من خلال أجهزتها وعلى رأسها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضغط جداولها الزمنية والسير بخُطى متسارعة لتنفيذ التنكليفات الرئاسية وفق مبادرة «سكن لكل المصريين» في أنحاء الجمهورية. 

شقق الإيجار التمليكي

وعلم «موقع بصراحة»، من مصادره الخاصة بوزارة الإسكان، أن التجهيزات والتشطيبات تجرى على قدم وساق في شقق الإسكان الاجتماعي بمحوري محدودي ومتوسطي الدخل تمهيدًا للطرح المقبل، فيما أكدت المصادر أن الطرح الجديد سيشمل 17 منطقة بأنحاء الجمهورية، على أن تكون الشقق المطروحة زيادة على 50 ألف شقة في الإسكان الاجتماعي وسكن مصر، فضلًا عن شقق الإيجار التمليكي لمنخفضي الدخل. 

تم نسخ الرابط