رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى: نتنياهو عايز كل حاجة ومش عايز ينسحب من أي مكان في غزة

أحمد موسى
أحمد موسى

تحدث الإعلامي  أحمد موسى، على تطورات الأوضاع الراهنة، قائلا :" نتنياهو يضع العراقيل لتعطيل أي مفاوضات والجميع يريد السلام ما عدا نتنياهو".

موسى: نتنياهو لا يرغب في تحقيق السلام مع الفلسطينيين

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة “ صدى البلد”: "نتنياهو لا يرغب في تحقيق السلام مع الفلسطينيين".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "نتنياهو عايز ياخد كل حاجة، ومش عايز ينسحب من أي مكان في غزة"، معقبا: "نتنياهو بيشتم وفد التفاوض الإسرائيلي الخاص به".

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "موقف مصر واضح ومحدد تجاه  محور فيلادلفيا  ومعبر رفح من الجانب الفلسطيني، وهو الانسحاب الكامل من هناك".

أحمد موسى: موقف مصر واضح تجاه محور فيلادلفيا

أكد الإعلامي أحمد موسى ، أن محور فيلادلفيا يقع داخل قطاع غزة، ويمتد من البحر المتوسط وتبلغ مساحته 14 كيلو متر، وليس تابع لإسرائيل أو لمصر.

موسى: محور فيلادلفيا يقع داخل قطاع غزة

 وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد،" لو كانت أرض محور فيلادلفيا تبع إسرائيل،  هل كان أرئيل شارون رئيس وزراء إسرائيل الأسبق انسحب في 2005، من تعديل معاهدة السلام.

وتابع أحمد موسى :" عند الانسحاب من  غزة  بأكملها، ومن ثم عادت لـ السلطة الفلسطينية وتم رفع العلم الفلسطيني".

وفي وقت سابق نفت الإدارة الأميركية، التقارير التي تفيد بموافقة واشنطن على مطلب إسرائيل ببقاء قواتها في محور فيلادلفيا، الذي يشكل حدودًا استراتيجية بين مصر وقطاع غزة. جاء هذا النفي عبر مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية، الذي أكد أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن لم يقتنع بموقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأن الولايات المتحدة ما زالت تتطلع إلى استمرار المحادثات لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

واشنطن تتوقع مواصلة الجهود رغم التصريحات الإسرائيلية

في تصريح لوكالة رويترز، أوضح المسؤول أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لم يقتنع بمطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تُفضل التركيز على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تتوقع استمرار المحادثات الرامية إلى تحقيق هذا الهدف خلال الأسبوع الجاري.

تم نسخ الرابط