رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقيب الأطباء تعليقًا على واقعة اعتداء محمد فؤاد: محدش ياخد حقه بدراعه احنا في دولة قانون

اعتداء محمد فؤاد على الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس الجامعي
اعتداء محمد فؤاد على الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس الجامعي

وصف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، واقعة اعتداء المطرب محمد فؤاد، على الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس الجامعي، بالتصرف "الهمجي" ويتنافى مع دولة القانون، مناشدًا المنفعلين لحالة مرضاهم  بالبعد عن المشاجرات تعطل الخدمات الطبية المقدمة للمريض ويعرقل عمل الطواقم الطبية سواء للمريض أو المرضى الآخرين، خاصةً الحالات الحرجة. 

احنا في دولة قانون

وأضاف نقيب الأطباء، في تصريحات خاصة لـ “موقع بصراحة”: نحن في دولة قانون، ولا يجب أبدًا أن يعتدي أهل المريض على الطاقم الطبي المعالج للحالة، ولا يحق لهم أخذ حقهم “بدراعهم” سواء كانت شكواهم عن حق أو غير حق، موضحًا أن الطريق الصحيح هو التقد بشكوى. 

وناشد الدكتور أسامة عبد الحي، الجهات الأمنية المسؤولة بتأمين كل المستشفيات سواء كانت حكومية أو خاصة لمنع التصرفات التي وصفها بـ"الهمجية".

وأوضح أن الدول المجاورة  استطاعت الخلص من هذه الظاهرة مثل السعودية والأردن والكويت، عبر توقيع عقوبات قاسية وغرامات فورية على من يعتدى على الطواقم الطبية، مما  أدى إلى ردع مثل هذه التصرفات.

وأكد نقيب الأطباء: "نحن في دولة قانون ومحدش ياخد حقه بدراعه والأطباء بيشتغلوا تحت ظروف صعبة جدًا بأعداد قليلة في ظل وجود أعداد كبيرة من المرضى". 

تم نسخ الرابط