نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سياسي: توصيات الحبس الاحتياطي تدعم مسيرة الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد ناصر حسان، أمين عام محافظة الجيزة لحزب مصر أكتوبر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبت مرة أخرى انحيازه لمبادئ الحرية والعدالة من خلال دعمه الصريح للقوى السياسية والمجتمعية ورفعه لتوصيات الحوار الوطني بشأن قضايا الحبس الاحتياطي إلى مرحلة التنفيذ، مشيرًا إلى أن هذه التوصيات التي جاءت بعد مناقشات موسعة وشاملة، تعد دليلاً قاطعاً على جدية الحوار الوطني في تناول القضايا الهامة والمحورية التي تمس حقوق الإنسان والعدالة الجنائية.

توصيات الحبس الاحتياطي تدعم مسيرة الجمهورية الجديدة

وأوضح حسان في تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس السيسي بهذا الموقف يرسل رسالة واضحة تؤكد حرصه على الاستماع لكافة الأصوات والمقترحات التي تقدمها القوى السياسية والمجتمعية، والعمل على تحقيقها بما يتوافق مع تطلعات الشعب المصري، موضحًا أن هذه الخطوة تعكس التزام القيادة السياسية ببناء جمهورية جديدة ترتكز على قيم الحرية والمساواة، حيث يتم التعامل مع قضايا الحريات وحقوق الإنسان بجدية واهتمام كبيرين.

وأوضح أن الرئيس السيسي أثبت أنه قائد يتفهم أهمية الحريات ويعمل جاهداً على دعمها من خلال تفعيل مخرجات الحوار الوطني. إن هذه التوصيات لا تعكس فقط التزام الدولة بتحقيق العدالة الجنائية، بل تعبر أيضاً عن الإرادة السياسية في تعزيز الثقة بين المواطنين والدولة، خاصة في قضايا مصيرية مثل الحبس الاحتياطي.

وشدد حسان على أن الحوار الوطني ليس مجرد إجراء شكلي أو مكلمة، بل هو عملية جادة تهدف إلى إشراك كافة أطياف المجتمع في صنع القرار وتحديد أولويات المرحلة القادمة، مثمنًا الجهود المبذولة من مجلس أمناء الحوار الوطني والأمانة الفنية، التي ساهمت في الخروج بتوصيات تلبي تطلعات الشعب وتدعم مسيرة الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي.

تم نسخ الرابط