رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من صدمة أوبر إلى كارثة توك توك.. القاهرة تواجه 4 حوادث تحرش صادمة.. تعرف علي التفاصيل

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت محافظة القاهرة اليوم سلسلة من حوادث التحرش التي أثارت القلق وأثرت بشكل كبير على السكان. هذه الحوادث، التي شملت سائقي سيارات تابعة لتطبيقات النقل الذكي مثل شركة "أوبر" ومركبات "التوك توك"، كشفت عن مدى تفشي ظاهرة التحرش وأهمية تحسين إجراءات الأمان في وسائل النقل. نستعرض هنا تفاصيل هذه الحوادث الأربعة التي هزت العاصمة.

الواقعة الأولى: تحرش سائق سيارة "أوبر"

في الساعات الأولى من اليوم، تلقت أجهزة الأمن بلاغاً من مندوبة مبيعات تعمل في إحدى الشركات. وذكرت الضحية أنها كانت تستقل سيارة تابعة لشركة "أوبر" عندما قام السائق بأفعال خادشة للحياء. بعد أن طلبت منه الدخول إلى محطة وقود لسحب مبلغ من ماكينة الصراف الآلي، استغل السائق الفرصة ولاذ بالفرار بعد أن نزلت من السيارة. تمكنت قوات الأمن من تحديد مكان السائق وإلقاء القبض عليه بعد تقنين الإجراءات. أثناء التحقيق، أنكر السائق التهم الموجهة إليه، مدعياً حدوث مشادة كلامية مع الضحية بسبب طلبها تغيير مسار الرحلة، وأنه لم يتعد عليها. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد السائق.

الواقعة الثانية: تحرش سائق "توك توك" بمدينة نصر

وفي مدينة نصر، تقدم مهندس بشكوى ضد سائق "توك توك" بعد أن تعرضت شقيقته لتحرش أثناء استقلالهما المركبة. وفقاً للتفاصيل، قام السائق بتغيير مسار المركبة والتحرش بالفتاة، مما دفعها إلى القفز منها. نتيجة لهذا الفعل، أصيبت الفتاة بجروح خطيرة وتم نقلها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج. تمكنت الشرطة من تحديد موقع السائق وضبطه، حيث اعترف بالتحرش وأكد أنه لم يكن ينوي الإضرار بالضحية، إلا أن أفعاله تؤكد ضرورة تحسين الرقابة على وسائل النقل غير الرسمية.

الواقعة الثالثة: تحرش سائق سيارة "أوبر" بطالبة

في حادثة أخرى، قدمت طالبة من محافظة الجيزة بلاغاً لقسم شرطة قصر النيل ضد سائق سيارة تابعة لشركة "أوبر". ووفقاً للبلاغ، قامت الطالبة بإلغاء الرحلة بسبب تصرفات السائق غير اللائقة، مما أدى إلى مشادة كلامية بينهما. عقب نزول الطالبة من السيارة، قام السائق بأعمال خادشة للحياء وهرب. بعد قيام الشرطة بالتحقيق، تم ضبط السائق الذي اعترف بالتحرش. تعتبر هذه الحادثة دليلاً على الحاجة إلى مزيد من الرقابة والمراقبة على سلوك السائقين في التطبيقات الذكية.

الواقعة الرابعة: عرض صور خادشة من سائق "أوبر" على فتاة أجنبية

الحادثة الأخيرة تتعلق بسائق سيارة يعمل عبر تطبيق "أوبر"، الذي قام بعرض صور خادشة للحياء على فتاة أجنبية خلال رحلة. حاول السائق إقامة علاقة غير شرعية مع الفتاة، ولكنها طلبت منه التوقف، وغادرت السيارة بينما هرب السائق. تقدمت الفتاة ببلاغ إلى قسم شرطة المعادي، حيث تم التعرف على السائق والقبض عليه بعد تحقيقات موسعة. أنكر السائق التهم الموجهة إليه، ولكن التحقيقات أثبتت تورطه في الواقعة. هذه الحادثة تسلط الضوء على ضرورة تعزيز الأمان وحماية الركاب من أي تحرش أو إساءة.

تم نسخ الرابط