رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريق عمل البان كيك في البيت.. بأسهل وأبسط الخطوات

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

طريق عمل البان كيك في البيت.. من أكثر الكلمات البحثية التي شغلت محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل ربات البيوت، لمعرفة طرق عمل البان كيك في البيت، حيث أصبح البان كيك وهو من الحلويات المستحدثة والتي أحبها العديد وتعد من الوجبات الخفيفة والتي تتناسب مع الأطفال، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبار طرق وخطوات عمل البان كيك خلال تقريرنا التالي.

مكونات عمل البان كيك السريع

1 من كوب الدقيق متعدد الأغراض

2 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض

2 ملاعق صغيرة بيكنج باودر

1 ملعقة صغيرة ملح أو على حسب الرغبة

1 كوب من الحليب

2 ملعقة كبيرة من زيت نباتى

1 بيضة للضرب

طريقة عمل البان كيك السريع

أولًا: يتم مزج كل من الدقيق والسكر والبيكنج باودر والملح في وعاء كبير، مع صنع حفرة في الوسط، ثم يتم وضع الحليب والزيت والبيض بالداخل، والبيض يتم خفقه وهو يقوم بعملية ربط المكونات مع بعض ويتم الحصول على المزيد من الرطوبة الإضافية، ثم مزج تلك المكونات مع بعض لتصبح ناعمة أشبه بالكريمة السائلة.

ثانيًا: يتم تسخين صينية أو مقلاة ويتم وضع القليل من الزيت على نار متوسطة، ويتم صب الخليط السابق إعداده، بإستخدام معلقة كبيرة، أو يتم وضع حوالى ربع كوب لكل قطعة بان كيك، ويتم وضعها في المقلاة حتى تتشكل الفقاعات بسبب وضع بيكنج باودر الذى يقوم بعمل رفع للبان كيك ويخمره، مما يضمن الحصول على بان كيك رقيق بشكل مدهش، وتجف من الحواف لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

ثالثًا: يتم قلب البان كيك على وجهها حتى يتم طهيها من الجانب الآخر، ويتم تكرار تلك العملية، حتى ينتهى المزيج المتبقى كله.

وأخيًرًا: يقدم في طبق تقديم ويتم تناوله وهو ساخن، ويمكن وضع على البان كيك العسل الأبيض أو الكريمة المخفوقة، وبعض من قطع الفواكه الطازجة.

تم نسخ الرابط