رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

تنسيق جامعة سيناء فرع العريش 2024 2025 الرسمي

جامعة سيناء
جامعة سيناء
نتيجة الثانوية العامة 2024

تنسيق جامعة سيناء فرع العريش.. تعتبر جامعة سيناء فرع العريش واحدة من المؤسسات التعليمية البارزة في شمال سيناء، حيث تقدم تعليمًا عالياً متميزاً للطلاب في منطقة ذات أهمية استراتيجية خاصة. يشكل تنسيق القبول في الجامعة خطوة حاسمة في تحديد الطلاب المقبولين للعام الدراسي الجديد، ويعكس التوجهات التعليمية والمهنية في المنطقة.

تنسيق القبول

يحدد تنسيق القبول في جامعة سيناء فرع العريش بناءً على عدة عوامل، أهمها معدلات النجاح في الثانوية العامة، ومتطلبات البرامج الأكاديمية المختلفة. في كل عام، يتم تحديد الحد الأدنى لمعدل القبول بناءً على متوسط الدرجات الذي حققه الطلاب في امتحانات الثانوية العامة، ويُعلن عن هذه المعدلات على موقع الجامعة الرسمي.

تنسيق جامعة سيناء فرع العريش 

يتم تقديم طلبات القبول عبر الموقع الإلكتروني للجامعة أو من خلال زيارة مكاتب القبول والتسجيل في فرع العريش. يتعين على الطلاب تقديم مجموعة من الوثائق الأساسية، مثل شهادة الثانوية العامة، بطاقة الرقم القومي، وشهادات الميلاد. بعد تقديم الطلبات، يتم مراجعتها من قبل لجنة القبول للتأكد من استيفاء كافة الشروط والمعايير.

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في مصر، عن تنسيق جميع الجامعات والحد الأدنى للقبول بالكليات رسميا للعام الدراسي 2025/2024، وذلك في يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024، حيث تفتح الجامعات الخاصة والأهلية أبوابها أمام كافة الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلهما، في مختلف الكليات.

ويتطلع عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب لمعرفة تنسيق كافة الجامعات الأهلية والخاصة، ومن ثم اختيار الأنسب وفقًا للتنسيق المناسب والمصاريف والمميزات وغيرها.

جامعة سيناء  

يتمثل تنسيق كليات جامعة سيناء فرع العريش الرسمي لعام 2025، المعلن عنه من قبل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وكذلك نشرته إدارة الجامعة عبر صفحتها الرسمية، في الآتي:

كلية طب الأسنان: 73% للثانوية العامة والأزهرية، 75% للشهادات العربية والأجنبية

كلية الصيدلة: 68% للثانوية العامة والأزهرية، 66% للشهادات العربية والأجنبية

كلية الهندسة: 65% للثانوية العامة والأزهرية، 63% للشهادات العربية والأجنبية

كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب: 60% للثانوية العامة والأزهرية، 60% للشهادات العربية والأجنبية

تم نسخ الرابط