رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم.. اعرف آخر القرارات

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القيلة الماضيةمن قبل طلاب الصف الثالث الثانوي (الثانوية العامة 2025) وأولياء أمورهم، فور إعلان وزارة التعليم عن عقد مؤتمر لوضع خطة جديدة لمناهج الثانوية العامة للعام القادم، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما يخص مؤتمر وزير التعليم الذي سينعقد خلال الساعات القليلة القادمة .

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم 

كشف مصدر حكومي، عن عقد مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، للإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد 2025.



نظام الثانوية العامة الجديد 2025

أعلن مصدر حكومي، أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية.


إلغاء مواد الثانوية العامة

وكشف المصدر، أنه سيتم تقليل عدد مواد الثانوية العامة وفق النظم الدولية، موضحًا أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة.

 

منع غياب الطلاب من المدارس

هناك طرقًا جديدة لمنع غياب الطلاب من المدارس، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي عن عدد الأسابيع الدراسية لعام 2024 - 2025.


مؤتمر رئيس الوزراء مع وزير التعليم

سيتم عقد مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء،مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، للبحث في المشكلات التي تواجه وزارة التعليم، والتي منها الكثافة الطلابية وتطوير التعليم.

وسيعلن المؤتمر حلول جذرية لمعالجة مسألة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية، بالإضافة إلى طرح أفكار لمواكبة التعليم ما قبل الجامعي لتلبية احتياجات سوق العمل، وطرق تطوير المنهج للتعليم ما قبل الجامعي.

تم نسخ الرابط