رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

رئيس التنظيم والإدارة يستقبل نظيره العراقي ويبحثان تفعيل مذكرة التفاهم في مجال الإدارة العامة

رئيس التنظيم والإدارة يستقبل نظيره العراقي
رئيس التنظيم والإدارة يستقبل نظيره العراقي
نتيجة الثانوية العامة 2024

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، السيد محمود التميمي، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي بجمهورية العراق الشقيقة، والوفد المرافق له، بمقر الجهاز بالعاصمة الإدارية، وذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وفد المجلس إلى الجهاز والتي بدأت أمس وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث يبحث الجانبان تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في إطار  أعمال "اللجنة العليا المصرية-العراقية المشتركة"، التي عقدت بالقاهرة في شهر يونيو ٢٠٢٣ برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.


وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور صالح الشيخ بشقيقه السيد محمود التميمي ووفد جمهورية العراق الشقيقة في بلدهم الثاني مصر، مؤكدا على العلاقات القوية والأخوية بين الشعبين الشقيقين أصحاب الحضارات العريقة، معربًا عن تقديره للزيارة الكريمة التي جاءت تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الماضي.


وأشار رئيس الجهاز إلى أهمية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين مؤسسات الإدارة العامة وهو ما ينعكس بدوره على التطوير المستمر القائم في البلدين لآليات العمل بهذه المؤسسات، مع التأكيد التام على الترحيب بأي نوع من الشراكة والتعاون في مجال الإصلاح الإداري.


ومن جانبه، وجه السيد محمود التميمي الشكر لرئيس الجهاز على حفاوة الاستقبال وطيب اللقاء والذي يعكس العلاقات المتميزة بين الجانبين، مؤكداً على توجيهات السيد رئيس الوزراء على أهمية التنفيذ لبنود مذكرة التفاهم الموقعة مع الشقيقة مصر.


وأعرب رئيس المجلس عن تطلعه لتبادل الخبرات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتباحث حول التطور الهائل في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي والحوكمة في الإدارة العامة، بالإضافة إلى آليات تعداد وحصر الموظفين الحكوميين وكيفية تحديث الهياكل التنظيمية وبطاقات الوصف الوظيفي.


وتناولت المباحثات سبل تحديد نطاق وشكل التعاون في مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية، من حيث رفع مستوى الوظيفة العامة وتطوير وتنمية إدارة الموارد البشرية، إلى جانب تبادل الزيارات والخبرات.. كما تطرقت المباحثات إلى أوجه التعاون مع معاهد التدريب العربية والدولية.. كما تناول الاجتماع أيضا آليات تيسير تقديم ذوي الإعاقة في مسابقات التوظيف وضوابط توظيفهم والوظائف الملائمة لاعاقتهم ومؤهلاتهم التعليمية.


كما عرض وفد الجهاز لأهم إجراءات التطوير المؤسسي التي نفذها للجهاز الإداري للدولة، ومنظومة مسابقات التوظيف الحكومي الإليكترونية. وستشمل فعاليات الوفد العراقي زيارة مركز تقييم القدرات والمسابقات بالاضافة الى زيارة بعض معالم العاصمة الادارية الجديدة وبعض معالم القاهرة الاسلامية.


وضم وفد المجلس الذي ترأسه السيد محمود التميمي، السيد قاسم عبدالرضا شغيت مدير عام البحوث والدراسات الإدارية، السيد سمير يونس عيلان مدير عام دائرة التطوير الإداري، الدكتور زياد صباح عابر مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية، السيد سلام عبد الودود عبيد مدير عام الدائرة القانونية، والسيد ياس رشيد مشحوت مكتب رئيس المجلس، كما حضر   المستشار روكان عبدالخالق القيسي نائب السفير العراقي بالقاهرة.

تم نسخ الرابط