رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

استجابة من التضامن والتعليم لنائب المرج.. إنشاء مجمع مدارس بتقسيم أبوالعز| صور

زيارة وزيرا التعليم والتضامن لدائرة المرج
زيارة وزيرا التعليم والتضامن لدائرة المرج
نتيجة الثانوية العامة 2024

استقبل النائب أحمد علي إبراهيم عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، اليوم الأحد 11 أغسطس الجاري، الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والمهندس يسري الديب رئيس هيئة الأبنية، وذلك بناءًا على مبادرة مقدمة من نائب المرج، لاستغلال جزء من أرض التضامن الاجتماعي بمؤسسة الزكاة لإنشاء مجمع مدارس يشمل كل مراحل التعليم الأساسي «إبتدائي إعدادي، ثانوي». 

مجمع مدارس جديد في تقسيم أبو العز بالمرج

وأوضح النائب أحمد علي إبراهيم، أن الأرض المقرر إنشاء مجمع المدارس عليها تقع في تقسيم أبو العز، لخدمة 9 مناطق تابعة للدائرة، لتقليل الكثافة الطلابية، موضحًا أن تلك المناطق لا يوجد بها مدارس ثانوي بنات ولا إعدادي بنات، مما يجعلها ذات أولوية في بناء المجمع التعليمي. 

ترحيب من التضامن والتعليم لإنشاء مجمع مدارس تقسيم أبو العز

وأكد  عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، أن وزيرة التضامن الاجتماعي رحبت بالمبادرة، وجرت الموافقة على تخصيص الأرض لصاح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبناء مجمع المدارس، إذ أن «التضامن» هي جهة الولاية فيما لا تملك وزارة التربية والتعليم أراضٍ لبنا ما يلزمها من مدارس. 

المنطقة بحاجة للمدارس

وتابع «إبراهيم» أن وزير التربية والتعليم أبدى جاهزية الوزارة في بدء إنشاء مجمع المدارس، لافتًا إلى أن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أكد أحقية المنطقة للمدارس لتقليل الكثافة لخدمة قطاع كبير من الطلاب في منطقة كانت تعاني عجز المدارس الحكومية. 

استجابة سريعة من الحكومة لنائب المرج

وكشف نائب المرج، أن الوزارتين أبديتا سرعة الاستجابة للمشروع، معلنًا أن تنفيذ المشروع سيبدأ فور الانتهاء من إجراءات التخصيص.  

تم نسخ الرابط