الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

إحالة واقعة تحصيل مبالغ مالية من طلاب إعدادية القليوبية للتحقيق

موقع بصراحة الإخباري

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا بشأن ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول قيام مدير مدرسة بهتيم الاعدادية بنات "ط.ص" التابعة لإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية، بتحصيل مبالغ مالية نظير استلام إجابات المواد التي لا تضاف للمجموع للمرحلة الإعدادية.



شكلت الوزارة لجنة للتحقيق للوقوف على ملابسات الموضوع، وتبين صحة الواقعة.

وقررت الوزارة إحالة الواقعة إلى الإدارة العامة للشئون القانونية، وسوف يتم الإعلان عن القرارات فور الانتهاء من التحقيقات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.  

وعقدت الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي، وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي. 

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية. 

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

Go to top of page