رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طبيب شيرين عبد الوهاب رسالة لجمهورها:«مطلوب دعمكم»

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، طبيب شيرين عبدالوهاب، أستاذ علاج السموم والإدمان، إن الفنانة شيرين عبدالوهاب مطربة موهوبة ولكنها مرت بظروف صعبة، مؤكدا "المطلوب أن جمهورها يقف جنبها، وهي تقف جنب نفسها".

وأضاف “عبد المقصود”، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن كثرة الحديث في أزمة الفنانة شيرين عبدالوهاب ينعكس ضدها.

وتابع طبيب شيرين عبد الوهاب، أن المرض النفسي يتسبب في فقدان الشخص للسيطرة على نفسه، خاصة بعد تعاطي الأدوية بشكل مفرط.

وأشار إلى أنه يجب مراعاة الظروف الاجتماعية وكذلك الصحية الخاصة بالمريض النفسي.

وتابع “يمكن شفاء كل الحالات التي تتعاطى المخدرات، من خلال الالتزام بالبروتوكول الدوائي والنفسي والاجتماعي، للوصول إلى نتائج مبهرة”، منوها بأن تعاون المريض ومهارة الطبيب، هما الشقان الأساسيان لنجاح عملية علاج المريض.

وتابع أن الشخصية العامة تحتاج لدعم اجتماعي من كل من حوله، لافتا إلى أن وسائل الإعلام يجب استغلالها بشكل يفيد ولا يضر.


قال الطبيب الخاص بالفنانة شيرين عبدالوهاب، إن التزام المريض النفسي بتعليمات الطبيب هي أولى خطوات الشفاء، وأن الدعم الاجتماعي للمريض من الأشياء المؤثرة جدًا في حياته العلاجية.

وأضاف أن كثرة الحديث مع المريض النفس عن أزمته، تعرقل مراحل علاجه.

وتابع نبيل عبد المقصود: الشباب لا يمتلكون ثقافة عن المخدرات ويعتزلون المجتمع بعد الدخول في هذه البوتقة، وهذه التغيرات لا بد من إصلاحها وعودتها إلى مسارها الطبيعي.

وأكمل: أقرب شخص إلى الشخص المتعاطي للمخدرات؛ هو الوحيد القادر على إصلاحه وتهذيبه وتوجيه النصائح له، دون التهور والدخول في مغالطات عنيفة، بعيدًا عن مشاركة الأب في هذه العملية.

واستكمل أستاذ علاج السموم: نسبة تعاطي المخدرات في مصر تصل إلى 20%، ونسبة الإدمان تصل إلى 3%، فهناك أعداد كبيرة دخلت في هذه البوتقة دون شعور.

ووجه نبيل عبد المقصود رسالة إلى جمهور الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلاً: «اقفوا جمبها وساعدوها، وخليكوا داعمين ليها، وإن شاء الله هترجع قريب بأغاني جديدة وهتكون أقوى من الأول».

تم نسخ الرابط