رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في عيد ميلادها رزان جمّال تحتفل بامرأة أخرى في حربها ضد السرطان

رزان جمال
رزان جمال
نتيجة الثانوية العامة 2024

احتفلت النجمة اللبنانية البريطانية رزان جمّال بعيد ميلادها اليوم على طريقتها الخاصة والفريدة من نوعها، حيث فضلت الاحتفال بامرأة أخرى هي ضياء طبيخ وهي أم لطفلين ومحاربة قوية لمرض سرطان الثدي، كما دعت رزان متابعيها للتبرع لضياء لاستكمال تكاليف علاجها.


على حسابها الرسمي على انستجرام نشرت رزان مجموعة من الصور التي توثق المراحل العمرية المختلفة لها مع أسرتها، متبوعة بكلمة مؤثرة كتبت فيها "أمنية: بدي خصّص هيدا اليوم لدعم حالة بتهمني كتير. ساعدوني إجمع مساعدات لضياء، إمّ لولدين عم تحارب مرض سرطان الثدي وعندها صعوبات مادّيّة. كلّ مساعدة حتّى ولو كانت بسيطة بتقدر تساهم بتغيير حياة ضياء. دعمكن بيعنيلي كتير".


كما أشارت رزان إلى أنها قد وضعت رابط التبرع لضياء على صفحتها، لتشجع متابعيها على المشاركة.


يذكر أن رزان جمّال قد اختارها مركز سرطان الأطفال بلبنان كسفيرة له لعام 2023 / 2024، وذلك بعد ما تركته من صدى كبير عند الجمهور العربي بأدائها الصادق والمؤثر كأم لطفل مريض بالسرطان في مسلسل الثمن، وكذلك نتيجة لدعمها الدائم لمرضى السرطان من الأطفال.


كما اختارتها فانيتي فير Vanity Fair العالمية كواحدة من أفضل ست نساء مؤثرات في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل نظمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أثناء الدورة الـ76 لـ مهرجان كان السينمائي.


 

وعلى المستوى الفني تعد أحدث أعمال رزان جمّال الدرامية مسلسل الثمن الذي عُرض على منصة شاهد محققاً أعلى نسب مشاهدة، ويعد أول مسلسل عربي يتم تقديمه باللغتين البرتغالية والإسبانية، حيث احتل المركز الأول في 65 دولة، وتجسد فيه رزان دور البطولة أمام باسل خياط. كما شاركت في الموسم الرمضاني 2023 كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو. 


 

أعمال رزان جمال 

 

كما تستأنف تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل The Sandman، الذي تشارك فيه كأول نجمة عربية تنضم إلى عالم DC Comics، بعد نجاح شخصيتها لايتا هول في الجزء الأول والذي تصدر مشاهدات الأعمال التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية على منصة نتفليكس وقت عرضه، وكذلك قائمة الأعمال التليفزيونية الأكثر جماهيرية على موقع IMDB. وتشارك رزان في بطولة المسلسل مع توم ستوريدج ,جينا كولمان، وينضم إليهم كل من رويري أوكونور، فريدي فوكس، كليف راسل، لورنس أوفراين، وبطل Game of Thrones جاك جليسون.


ومن الأعمال المنتظر عرضها لـ رزان فيلم أسد أسود، الذي تجسد فيه البطولة النسائية أمام النجم محمد رمضان، والفيلم للمخرج العالمي محمد دياب الذي يشترك في تأليفه مع خالد وشيرين دياب، ويشارك في بطولته أيضاً مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم ماجد الكدواني، خالد الصاوي، شريف سلامة وأحمد عبد الحميد.

تم نسخ الرابط