رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لايف بصراحة| القصة الكاملة لمقطع فيديو يتسبب في ضياع مستقبل 300 طالب بالثانوية العامة 2024

حالة غش في الثانوية العامة
حالة غش في الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

فوجئ 300 طالب بالثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم بمجمع شها الابتدائي، في محافظة الدقهلية، أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة برسوبهم في مادة الكيمياء، وذلك بعد واقعة الغش الجماعي وقيام سيدة بإملاء الإجابات بصوت عال للطلاب اثناء اداء مادة الكيمياء.

بسبب حالة الغش رسوب طلاب في مادة الكيمياء بالدقهلية
 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا قطع فيديو يظهر فيه أولياء الأمور أمام لجنة الثانوية العامة 2024 بـ مجمع شها الابتدائي، بمحافظة الدقهلية أثناء قيامهم بإملاء الإجابات في مادة الكيماء بصوت عال للطلاب اثناء اداء امتحان مادة الكيمياء.
 

وأثار مقطع الفيديو حالة من الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل لتسهيل أولياء الأمور الغش الجماعي بـ مادة الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مرأى ومسمع فرد الأمن المكلف بالتأمين، مما تسبب في ضياع مجهود الطلاب المجتهدين، مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ومن جانبه، كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة، مضيفاً أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

كما أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، أكدت فيه أنه تم رصد الواقعة خلال أداء الطلاب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة بمدينة المنصورة، وتم ضبط مرتكبة الواقعة، وتبين أنها تعمل مدرسة بإحدى المدارس الخاصة، وأن شقيقتها الصغرى تؤدي الامتحان ضمن الطلاب في نفس اللجنة.

تم نسخ الرابط