رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مختار مختار: من الصعب إيقاف قطار النادي الأهلي في بطولة الدوري

مختار مختار
مختار مختار
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد مختار مختار نجم فريق الأهلي السابق أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استحق الفوز الكبير على فريق المقاولون العرب، أمس ببطولة الدوري الممتاز.

وقال مختار مختار نجم فريق الأهلي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة «تن» مع الإعلامي محمد فاروق : «من وجهة نظري أنه من الصعب إيقاف قطار النادي الأهلي في بطولة الدوري الممتاز بعد سلسلة الانتصارات المتتالية هذا الموسم».


وأضاف: «الأهلي يستحق التتويج بلقب الدوري الممتاز هذا الموسم بعدما تغلب على منافسه المباشر بيراميدز وقلص الفارق ثم تصدر ترتيب الدوري».



المارشال كولر ملك الأرقام القياسية.. كيف تحول إلى أيقونة في تاريخ الأهلي؟

يواصل السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إنجازاته ونجاحاته مع المارد الأحمر، ويسير على خطى العملاق  البرتغالي مانويل جوزيه في تحقيق البطولات و الأرقام القياسية بل أنه تفوق على الساحر البرتغالي في بعض الأرقام القياسية التي كسرها.

المارشال كولر

«المارشال» كولر، صاحب الـ62 عاما، تمكن سريعا من كسب قلوب جماهير الأهلي، ليحقق إنجازات غير مسبوقة، حيث استطاع مارسيل كولر أن يقود أحلام وطموحات جماهير القلعة الحمراء لاستعادة عرش الكرة المحلية والإفريقية ويتوج ملكًا على القارة السمراء.

المارشال كولر يسعى دائما إلى مناطحة الكبار ويريد أن يصل بالنادي الأهلي إلى العالمية ومجاورة ومنافسة أكبر أندية أوروبا، فطموحاته أن يفوز بكأس العالم للأندية، وبات أهلاويًا لدرجة أنه لايعترف إلا بتحقيق الفوز في جميع المباريات التي يخوضها مهما كان المنافس ومهما كانت الظروف.

المدرب السويسري الداهية منذ توليه مسؤولية قيادة الأهلي في 9 سبتمبر 2022، حقق أرقامًا غير مسبوقة، حيث قاد المارد الأحمر في 30 مباراة بمسابقة الدوري في الموسم الحالي، نجح في جمع خلالها 78 نقطة، بواقع 25 انتصارا، وهزيمتين، و3 تعادلات.

وإجمالا، خاض المارد الأحمر، تحت قيادة مارسيل كولر، 117 مباراة، حقق الانتصار في 85، وخسر 10، وتعادل خلال 22 لقاء، وأحرز لاعبوه 226 هدفا واستقبل 75، وخرج بشباك نظيفة فى 68 مباراة.

وحقق السويسري أكبر فوز أمام نادي بلدية المحلة في الدوري المصري بنتيجة 5\1، بينما كانت أكبر خسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال افريقيا، بنتيجة 5\2.
 

ألقاب كولر مع الأهلي 

توج كولر مع الأهلى بـ8 بطولات هى السوبر المحلى «3 مرات»، وكأس مصر «مرتين»، ودورى أبطال إفريقيا «مرتين»، والدورى الممتاز «مرة» بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

تمديد عقد كولر

حظي كولر بدعم هائل من قبل جماهير ناديه بسبب العلاقة الجيدة التي تربطه بهم وكذلك إدارة النادي، خاصة مع الألقاب التي حققها، لدرجة أنه تم تمديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي ليستمر حتي نهاية موسم 2026.
 

كولر قبل الأهلي 

وحصد كولر طوال مسيرته التدريبية قبل الأهلي 4 ألقاب، وتحولت حياته كثيرا مع المارد الأحمر.

ولم يحقق كولر أي بطولات مع منتخب النمسا، لكنه يصنف كصانع نهضة هذا المنتخب بعدما قاده للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 للمرة الثانية في تاريخه، بجانب قيادته له لاحتلال المركز العاشر فى تصنيف الفيفا.

تم نسخ الرابط