رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| أرواح تحت الأنقاض.. القصة الكاملة لعقار المنوفية المنهار .. صادر له قرار إزالة

عقار المنوفية المنهار
عقار المنوفية المنهار
نتيجة الثانوية العامة 2024

انهار عقار بشارع حتحوت بحي غرب شبين الكوم، مكون من 5 طوابق، وأصيب 7 أشخاص في الحادث، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ البرى إلى مكان الحادث.

وأفاد مصدر بحي غرب شبين الكوم أن المنزل المنهار صدر له قرار إزالة وإخلاء، وتم إخلاء جميع السكان ما عدا أسرة واحدة رفضت الخروج. وأوضح أن المبنى قديم ومكون من عدة طوابق ومبني بالطوب اللبن، وكان هناك مفاوضات لإخلاء الأسرة قبل ساعات من انهيار المنزل.

التواجد الميداني الفوري للقيادات المحلية

وتفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، موقع انهيار عقار بشارع حتحوت بحي غرب شبين الكوم، المكون من 5 طوابق، فور تلقي البلاغ للوقوف على تداعيات الموقف واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كان برفقة المحافظ اللواء محمود حسن الكموني، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ووكلاء وزارة الصحة والتضامن، ورؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم، والمستشار الهندسي للمحافظة.

إجراءات فورية لحماية المواطنين

أكد المحافظ على التواجد الميداني الفوري للأجهزة المعنية من الشرطة وأطقم الحماية المدنية والإسعاف والصحة للتعامل مع تداعيات الحادث، وفرض كردون أمني حول الموقع وإخلاء المنازل المجاورة، وفصل كافة المرافق تمهيدًا لرفع الأنقاض.

قرار سابق بالترميم والإزالة

أوضح المحافظ أن المبنى المنهار صدر له قرار ترميم سابقًا، ولكن المالك لم يقم بأعمال الترميم، مما استدعى صدور قرار إزالة وإخلاء من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 87 لسنة 2023. ورغم تسليم القرار للمالك، إلا أنه رفض التنفيذ وتم إخلاء المستأجرين باستثناء أسرة واحدة.

تشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة

أصدر المحافظ توجيهات بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى سلامتها الإنشائية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة كافة المنشآت الصادر لها قرارات إزالة في نطاق المحافظة، حفاظًا على سلامة المواطنين.

متابعة مستمرة للحادث

أكد محافظ المنوفية على استمرار تواجد كافة الأجهزة التنفيذية والمعنية على مدار الساعة لمتابعة الوضع، وحصر المصابين والمفقودين.

تم نسخ الرابط