رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"عرش جوزيه في مهب الريح".. كولر الأفضل في تاريخ النادي الأهلي

مارسيل كولر
مارسيل كولر
نتيجة الثانوية العامة 2024

يستمر المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحطيم الأرقام القياسية داخل القلعة الحمراء، في وقت قصير للغاية مقارنة مع المدربين السابقين للمارد الأحمر.
وعلى مدار تاريخ النادي الأهلي، تظل الأرقام القياسية متواجدة باسم الأسطورة مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق على الصعيد المحلي والإفريقي، ولم يستطع أي مدير فني من الاقتراب منها، حتى يأتي مارسيل كولر ليهدد مشوار جوزيه مع المارد الأحمر.
ويعتبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من أهم وأبرز المدربين داخل النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، خاصة بعد حصوله على بطولتين دوري أبطال إفريقيا على التوالي، وحصد البطولة الأغلى في تاريخ الأهلي أمام الزمالك في نهائي القرن، وعودة السيطرة من جديد على القارة السمراء.

جوزيه vs كولر


استطاع مارسيل كولر أن يتفوق على المدرب مانويل جوزيه في تحقيق الفوز في 18 مباراة على التوالي في الدوري الممتاز، متفوقًا على مانويل جوزيه صاحب الـ 17 فوز متتاليًا.
لكن التفوق لم يقتصر على المسابقة المحلية فقط، فقد حقق المدرب السويسري مارسيل كولر في الوصول إلى 22 مباراة على التوالي دون هزيمة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وذلك عقب الفوز على الترجي التونسي في النهائي الأخير للمسابقة.


بينما حقق مانويل جوزيه الفوز في 20 مباراة متتالية دون التعرض لأي هزيمة في دوري أبطال إفريقيا، حيث كان آخر فوز له على فريق مازيمبي الكونغولي في موسم 2006.
ويسعى مارسيل كولر خلال تواجده داخل القلعة الحمراء، في كتابة اسمه بحروف ذهبية، وأن يكون المدرب الأعظم في تاريخ النادي الأهلي، في ظل تخطيطه للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

موسيماني vs كولر

 

ويستمر مارسيل كولر في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي الأهلي، عقب التفوق على جميع المدربين التاريخيين للقلعة الحمراء، وكان آخرهم هو الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.
واستطاع السويسري كولر أن يحصد لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي في النسختين السابقتين، وذلك منذ توليه المهمة في شهر سبتمبر عام 2022.
وقد انضم كولر لقائمة المدربين الذين حصدوا اللقب القاري مرتين على التوالي، وذلك عقب الفوز على الترجي التونسي في النهائي الأخير.


وبالمقارنة بين كولر وبيتسو موسيماني، نرى أن هناك تفوق كبير للثعلب السويسري، حيث انه تفوق إفريقيا ببطولتين على التوالي، وحصد لقب الدوري المصري الممتاز مرتين على التوالي.
وبالنظر إلى نتائج موسيماني مع المارد الأحمر، فنرى إنه لا غبار عليه من الناحية الإفريقية، وفوزه باللقب مرتين على التوالي، لكنه فشل في الفوز بدرع الدوري الممتاز مرتين على التوالي، مما يعطي الأفضلية إلى مارسيل كولر من الناحية الفنية والتاريخية.

تم نسخ الرابط