رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشارع المصري هيكون حاجة تانية

500 ألف شقة من صندوق التنمية الحضرية في المحافظات لمكافحة البناء بالطوب الأحمر

مشروعات التنمية الحضرية
مشروعات التنمية الحضرية
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، عن بدء مفاوضات مع عدد من البنوك لتطوير قطع أراضي مملوكة لها وإننشاء مشروعات عمرانية عليها عن طريق الصندوق.

وأوضح المهندس خالد صديق، أن الصندوق منفتح علي مشروعات الشراكة مع العديد من الجهات الحكومية، وبالفعل التقينا مسئولي عدة بنوك علي رأسها الأهلي ومصر لدراسة تطوير عدد من قطع الأراضي ذات الملكية المشتركة للبنكين ببعض المناطق الحيوية.

جدير بالذكر أن الصندوق يستهدف إنشاء نصف مليون وحدة سكنية جديدة ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى «داره» بهدف مكافحة البناء بالطوب الأحمر وتحسين الصورة البصرية للشارع المصري عن طريق استغلال قطع الأراضي الفضاء أو هدم بعض الأحياء المتهالكة وإعادة بنائها على طرازات مختلفة منها الاسلامي والكلاسيكي والحديث وتدعيم الأحياء الجديدة بكامل المرافق والمباني الخدمية.

تطوير قطع أراضي بملكية مشتركة بين بنكي الأهلي ومصر

وقال «صديق»، إن البنكين طرحا أكار لتطوير عدد من القطع المملوكة لهما معا في مناطق متنوعة داخل وخارج القاهرة ، بعدد يتجاوز 80 قطعة أرض ، وندرس معا كافة الأفكار لبعض المشروعات «سكنية وخدمية» حسب طبيعة كل منطقة واحتياجاتها.

 100 ألف وحدة سكنية بمشروع داره 

يذكر أن صندوق التنمية الحضرية ينفذ نحو 100 ألف وحدة سكنية بمشروع تطوير عواصم المحافظات «داره»، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ولاقي المشروع نجاح كبير في المراحل الأولي التي تم إطلاقها.

وينفذ الصندوق مشروعات سكنية ضمن تطوير مدينة القاهرة التاريخية وإعادة أحيائها، وبدأ الصندوق مطلع الشهر الجاري في طرح أول مجموعة من الوحدات، نحو 200 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 138 متر مربع، بالتقسيط علي 8 سنوات.

وكان الصندوق، أعلن عن طرح آخر مشروعاته «فسطاط فيو» بمنطقة مصر القديمة على أرض منطقة بطن البقرة وذلك باستثمارات 6 مليار جنيه استطاع بيع جميع وحدات المرحلة الأولى خلال أيام بمبيعات تقدر بـ2 مليار جنيه.

تم نسخ الرابط