رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سمير فرج: إسرائيل استهدفت جسد إسماعيل هنية على سرير نومه

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج
نتيجة الثانوية العامة 2024

تحدّث اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، عن تفاصيل واقعة اغتيـ ـال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حمـ ـاس في طهران، فجر اليوم، وعقب حضور هنية لحفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، قائلاً: إسرائيل استهدفت جسد إسماعيل هنية على سرير نومه.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل كانت تخطط لتنفيذ 3 سيناريوهات مهمة خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها اقتحام لبنان، أو توجيه ضربة قوية إلى عناصر حزب الله، أو تنفيذ قائمة الاغتيالات المستهدفة.

وتابع: بنيامين نتنياهو رئيس وزراء قوات الاحتلال هو الوحيد الذي لا يريد أن يتم سلام في المنطقة العربية وعودة الأمور إلى نصابها الطبيعي كما كانت.

وأشار إلى أنه من بين قائمة اغتيـ ـالات إسرائيل؛ كان اغتيـ ـال القيادي اللبناني فؤاد شكر الذراع القوية لحسن نصر الله، بغارة جوية بمقر إقامته في ضاحية بيروت الجنوبية، الأمر الذي حدث مساء أمس.

وأردف سمير فرج: «هناك خيانة موجودة في تنفيذ عملية اغتيـ ـال كل من فؤاد شكر وإسماعيل هنية، وهو ما سنشاهده خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن إيران لن تتدخل في حادث اغتيال هنية، والرد سيكون من حزب الله.

كما أوضح الخبير الاستراتيجي، أن حزب الله سينفذ عملية انتقامية ضد إسرائيل خلال الساعات المقبلة ردًا على واقعة اغتيـ ـال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حمـ ـاس في طهران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط