رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إيران تعلن رسمياً انها سترد على اغتيال إسماعيل هنية: سيندم المحتل

اغتيال إسماعيل هنية
اغتيال إسماعيل هنية
نتيجة الثانوية العامة 2024

في أول تصريح رسمي عقب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن إيران “ستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على اغتيال الشهيد الشجاع”،  مضيفًا بزشكيان في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإيرانية أن بلاده "ستدافع عن عزتها وشرفها وسيادتها الوطنية".

إيران تعلن رسمياً انها سترد على اغتيال إسماعيل هنية

شهدت إيران موجة من التصريحات الغاضبة بعد اغتيال هنية، حيث توعد القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، محسن رضائي، بأن "إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً" لاغتيال هنية في طهران. واعتبر رضائي في بيان لوكالة تسنيم الدولية للأنباء أن هذا العمل الإرهابي سيكون له تداعيات كبيرة.

وصف موقع نورنيوز، التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، عملية اغتيال هنية بأنها "مقامرة خطيرة تهدف إلى تقويض الردع الإيراني"، مؤكداً أن تجاوز الخطوط الحمراء كان دائماً مكلفاً للعدو. وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إلى أن "دماء هنية لن تذهب هدراً"، مضيفاً أن هذه الحادثة ستعزز الروابط العميقة بين إيران وفلسطين والمقاومة.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية

كشفت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال إسماعيل هنية، الذي كان يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان. وبحسب التقارير، اغتيل هنية في حوالي الثانية صباحاً اليوم الأربعاء، بينما كان يقيم في مقر لقدامى المحاربين في شمال طهران.

أكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، إبراهيم رضائي، أن اللجنة ستعقد اجتماعاً للتحقيق في هذه الحادثة بحضور كافة المؤسسات ذات العلاقة، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات.

وأعلنت حركة حماس استشهاد زعيمها إسماعيل هنية في الساعات الأولى من صباح اليوم في إيران. وأكد الحرس الثوري الإيراني استشهاد هنية، مشيراً إلى أنه يجري تحقيقاً في الحادث.

في الجانب الآخر، دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى تهدئة التوتر المتصاعد في المنطقة. وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اغتيال هنية، بينما دعت الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية إلى إضراب عام ومظاهرات حاشدة.

تم نسخ الرابط