رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس شعبة التكييف: موجة الطقس شديد الحرارة أنعشت حركة المبيعات 

أجهزة تكييف - صورة ارشيفية
أجهزة تكييف - صورة ارشيفية

شهدت مصر مؤخراً، موجة من الطقس شديد الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا، معتدل ليلا، كما انه من المتوقع استمرار حالة الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال الفترة المقبلة.

موجة الطقس شديد الحرارة

ويسعى الكثير من المواطنين لشراء أجهزة التكييف خلال فصل الصيف للتغلب على موجة الطقس شديد الحرارة التي تشهدها مصر خلال فصل الصيف وكذلك خلال أغلب فترات فصلى الربيع والخريف، وخاصة في ظل التوقعات باستمرار حالة الطقس شديد الحرارة خلال موسم فصل الصيف.

سلعة ضرورية

وباتت أجهزة التكييف من الأجهزة الضرورية بالنسبة للكثير من المواطنين، خاصة في ظل حالة الطقس شديد الحرارة، ولم تعد من السلع الترفيهية التي كان ينظر إليها باعتبارها سلعة ترفيهية للأغنياء، حيث باتت أجهزة التكييف ضرورية للكثير من الأسر خاصة لكبار السن والأطفال، والكثير من الفئات التي لا تحتمل الارتفاعات الكبيرة في درجات الحرارة.

طفرة في المبيعات

من جانبه أكد أحمد الوسيمي، رئيس شعبة التبريد والتكييف بالغرفة التجارية في القاهرة، أن موجة الطقس شديد الحرارة التي شهدتها مصر منذ الاثنين الماضي، أنعشت بشكل كبير مبيعات أجهزة التكييف، وزادت نسبة الطلب على شراء أجهزة التكييف مقارنة بالفترات الماضية.

أحمد الوسيمي

موسم بيع أجهزة التكييف

وأشار «الوسيمي» في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» إلى أن موجة الطقس شديد الحرارة التي شهدتها مصر خلال الثلاث أيام الماضية تعد بداية لموسم بيع أجهزة التكييف، والذي كان يبدأ خلال السنوات الماضية عقب عيد الأم، إلا ان التراجع الملحوظ في درجات الحرارة ساهم في تأخر بدء موسم بيع التكييفات.

زيادة المبيعات

والمح رئيس شعبة التبريد والتكييف بالغرفة التجارية في القاهرة، إلى انه من المُتوقع ان تشهد الأيام المٌقبلة زيادة ملحوظة في مبيعات أجهزة التكييف وحتى عيد الفطر المبارك، خاصة في ظل التوقعات باستمرار موجة الطقس شديد الحرارة.

وقال: أجهزة التكييف باتت ضمن السلع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء غنها للكثير من المواطنين واللذين لا يقدرون تحول الارتفاع الشديد في درجات الحرارة".

أنواع اجهزة التكييف

تجدر الإشارة إلى ان هناك الكثير من الأنواع لأجهزة التكييف تشمل كل من: –

- أجهزة تكييف الشباك window type.

- أجهزة التكييف القائمة بذاتها package unit.

- أجهزة التكييف المنفصلة split unit.

- أجهزة التكييف المنفصلة mini split unit.

- التبريد بواسطة المياه الباردة chilled water system.

تم نسخ الرابط