رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبير اقتصادي يكشف موقف الشريحة الثالثة لقرض صندوق النقد الدولي

الإعلامية فاتن عبدالمعبود
الإعلامية فاتن عبدالمعبود
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، أن مصر قد استكملت معظم متطلبات صندوق النقد الدولي للحصول على الشريحة الثالثة من القرض المتفق عليه، والتي تبلغ قيمتها حوالي 820 مليون دولار.

وأشار مدحت نافع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود في برنامج 'صالة التحرير' على قناة صدى البلد، إلى أن حصول مصر على هذه الشريحة أصبح شبه مؤكد، خاصة بعد الإجراءات الأخيرة التي شملت زيادة أسعار الوقود والخبز وتعديلات في أسعار الصرف.

وأضاف نافع، أن مصر لديها أولويات وطنية تتجاوز متطلبات صندوق النقد، لافتًا إلى أن تأخير الاجتماع مع وفد صندوق النقد الدولي كان بسبب تأخر مصر في تنفيذ زيادة أسعار الوقود.

وأوضح أن الاتفاق مع صندوق النقد كان يهدف إلى تقليل معدلات التضخم، إلا أن مصر لديها أولويات خاصة بها بخلاف تلك التي يطلبها الصندوق.

وأردف نافع إلى أن مصر تسعى لتخفيض معدل التضخم إلى 7%، وأن صفقة رأس الحكمة قد أسهمت بشكل كبير في تحسين الوضع الاقتصادي من خلال توفير العملة الصعبة. ومؤكدًا أن الاجتماع التالي بين صندوق النقد الدولي والحكومة المصرية سيعقد بعد ستة أشهر للحصول على شريحة إضافية قيمتها 1.2 مليار دولار.

تم نسخ الرابط