رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مُسلم.. من هو الضابط أشرف البحيري الذي تفاخر به نتنياهو؟

الضابط أشرف البحيري
الضابط أشرف البحيري

من هو الضابط أشرف البحيري الذي تفاخر به نتنياهو بمشاركته في العدوان على غزة، سؤال ملأ الدنيا ضجيجًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، باحثين عن معلومات عنه، حيث كان ضمن الوفد الذي زار واشنطن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عندما قدم عدداً من أفراد عائلات المحتجزين الذين شاركوا في العدوان على غزة، من بينهم البحيري.

من هو الضابط أشرف البحيري الذي تفاخر به نتنياهو 

1- بدوي من بلدة رهط.

2- ينتمي إلى إحدى العائلات البدوية التي تعيش في منطقة النقب.

3- التحق بجيش الاحتلال الإسرائيلي وشغل رتبة ضابط.

4- شارك في اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية منذ 7 أكتوبر 2023، وقتل العديد منهم بحسبما زعمه نتنياهو.

البحيري ونتنياهو 

أثار الضابط المسلم أشرف البحيري جدلاً واسعاً في الأيام الماضية بعد إعلان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عن مشاركته في الجيش الإسرائيلي وقتل العديد من مقاتلي حركة حماس في السابع من أكتوبر. جاء هذا الإعلان خلال خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، مما أثار تساؤلات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي حول أبرز المعلومات عن البحيري.

تفاصيل مشاركة أشرف البحيري في الأحداث

القصة بدأت بزيارة نتنياهو إلى الكونغرس التي واجهت اعتراضات واحتجاجات، بما في ذلك مقاطعة كلمته من قبل عشرات النواب من الحزب الديمقراطي. كما رفعت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب لافتة كُتب عليها “مجرم حرب” بوجه نتنياهو. ومع ذلك، لفت الانتباه مشهد آخر حيث وقف أعضاء الكونغرس للتصفيق بحرارة لجندي مسلم في الجيش الإسرائيلي كان من ضمن الوفد الذي رافق نتنياهو إلى واشنطن.

معلومات عن الضابط أشرف البحيري

أشرف البحيري هو جندي بدوي إسرائيلي مسلم من بلدة رهط في النقب. قدمه نتنياهو خلال خطابه في الكونغرس بتفصيل لافت، مشيراً إلى أن البحيري قتل العديد من مقاتلي حركة حماس في السابع من أكتوبر، ودافع عن رفاقه في القاعدة العسكرية، ثم سارع إلى الدفاع عن البلدات المجاورة بما في ذلك مجتمع كيبوتس بئيري المدمر.

تم نسخ الرابط