رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصدر بالتعليم: تحديد أوائل الثانوية العامة 2024 هذا الأسبوع

التربية والتعليم
التربية والتعليم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجري الإنتهاء من أعمال تصحيح  امتحانات الثانوية العامة 2024، خلال الساعات المقبلة. 

وأضاف المصدر، أن عملية المراجعة وتجميع الدرجات، تبدأ فور الإنتهاء من عملية التصحيح، ومن ثم تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.

أوائل  الثانوية العامة 2024

وقال المصدر، إنه سيجري خلال الساعات المقبلة، تحديد أوائل الثانوية العامة 2024، للشعبتين الأدبية والعلمية «علوم، رياضة». 


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024


وأضاف المصدر، أنّه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، أول أغسطس المقبل، حيث تبدأ إجراءات الإعداد لاختيار الطلاب الأوائل في امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجاري، من خلال الكنترولات الفرعية مع الكنترول المركزي في مدينة السادس من أكتوبر، ويسبق الخطوة عدة مراجعات في النتيجة للتأكد من حصول كل طالب على حقه كاملا، وتجنب أي خطأ في تسكين الدرجات، وبالتالي يتم مراجعة بيانات الطلاب ومقارنتها بالدرجات التي حصلوا عليها.

ولفت المصدر إلى أنّه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد اعتمادها رسميا من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، برقم الجلوس الخاص بالطالب. 

درجات الرأفة


وفي سياق آخر، كشف مصدر مسؤول بالوزارة، تفاصيل منح الطلاب درجات الرأفة بنتيجة الثانوية العامة 2024، والطلاب الذين يستحقون الدرجات وضوابط وضعها للطلاب، وكيف يحصل عليها طلاب الصف الثالث الثانوي. 



تفاصيل درجات الرأفة بنتيجة الثانوية العامة 2024


وقال المصدر، إنه يتم وضع درجات الرأفة للطلاب بعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة كاملة، ولا يتم التعامل مع كل مادة على حدة، بحيث يتم منح الدرجة للطالب الذي يستحقها بناء على درجاته في مواد أخرى، مشيرا إلى أنّه بدأ منح الطلاب درجات الرأفة بدءًا من الأسبوع الجاري، مع المراجعات النهائية للنتيجة.



درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة 


وتابع المصدر، بأنّ درجات الرأفة في الثانوية العامة ليست ثابتة وتتغير من مادة لأخرى، وتصل إلى 5% وربما 10% من درجات كل مادة، وهي تضاف لإنقاذ الطالب من الرسوب، حيث تحول الراسب في 3 مواد إلى راسب في مادتين ليدخل الدور الثاني بدلًا من إعادة السنة، إذا كان على حافة النجاح في إحدى المواد الثلاثة التي رسب فيها قبل الرأفة.

وقال المصدر، إنّ تحديد الطلاب المستحقين بالثانوية العامة لدرجات الرأفة يكون من أجل تحويل الطالب الراسب الذي يكون على حافة النجاح من طالب دور ثاني إلى طالب ناجح.


 

تم نسخ الرابط