رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير، أكثر ما يبحث عنه المسلمون في العشر الأواخر من رمضان، حيث يفتح الله في شهر الصوم أبواب الجنة، ويغلق أبواب النار، ويصفد الشيطان، ويحل علينا اليوم الثالث والعشرين من أيامه، ويواصل مليارات المسلمين البحث عن الأدعية المستجابة في هذا اليوم.

موقع «بصراحة» يقدم دعاء ليلة القدر مكتوب يكثر المسلمون من العبادة في شهر رمضان الكريم، فيقوموا الصلاة ويأتوا الزكاة ويرددوا الأدعية، خاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم، والتي يعتبرها الأيام المخلصة لهم، ولأن الدعاء هو عبادة ميسورة، وفيها طلب العون من العبد لربه، فيرفع المسلم يده ويجيب الله دعائه محققا له ما فيه الخير، ويبعد عنه ما فيه الشر.

للعشر الأواخر مكانة كبيرة في شهر رمضان الكريم، لأن ليلة القدر تأتي فيها، ولم تحدد في أي يوم، فقط تحل على المسلمين في آخر عشرة أيام من الشهر الكريم، لذا يكثرون من الدعاء والصلاة في تلك الأيام المباركة.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء والصلاة في العشر الأواخر من الشهر الكريم، وكان دائما ما يردد دعاء "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا"، وذلك لعلها توافق ليلة القدر.

اقرأ أيضا:أجمل صور تهنئة عيد الفطر ٢٠٢١.. أرسلها للعائلة والأصحاب

"اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت، أبوء لك بنعمتك عليّٓ و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت".

"اللهمَ إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عندكَ وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم".

"اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فسيح جناتك".

كما أنه هناك أدعية ثابتة طوال الشهر الكريم مثل دعاء الإفطار وهو "اللهم لك صمت،. وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر باذن الله.

تم نسخ الرابط