رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى عن خسارة زياد السيسي برونزية السلاح بالأولمبياد: بلاش نقسو على ولادنا

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على خسارة زياد السيسي برونزية رياضة السلاح ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" مش عايز نقسو على ولادنا في الأولمبياد، وإحنا كنا نتمنى إن زياد السيسي يحقق البرونزية ".

وأكمل :" زياد السيسي كان قريبا من تحقيق ميدالية لكنه ودع الأولمبياد دون تحقيق ميدالية ".

وتابع موسى :"ولادنا وأبطالنا محتاجين دعم كبير في الاولمبياد ولازم نكمل دعم وتشجيع لأبطالنا كي يتمكنوا من تحقيق ميداليات في الاولمبياد ".

زياد السيسي يخسر برونزية السلاح 

خسر زياد السيسي، المصنف الأول عالميًا في رياضة سلاح السيف، مباراة الحصول على الميدالية البرونزية أمام الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة 15 - 12، ليحقق بذلك المركز الرابع.

وانهمر زياد السيسي في البكاء عقب الخسارة ليتدخل اللاعب الإيطالي ليواسيه ويطلب من الجماهير الحاضرة تشجيعه.

معلومات عن زياد السيسي

لاعب فريق بالم هيلز، ومن مواليد 15 ديسمبر 1994 بالإسكندرية،وهواياته مشاهدة الإسكواش وكرة السلة والكرة الطائرة والغطس، ومتزوج من نوران جوهر بطلة العالم للإسكواش، ويحلم الثنائي بالتواجد سويا في أولمبياد لوس أنجلوس 2028؛ بعد إدراج رياضة الإسكواش بها.

ودرس الهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان يرغب في عدم إتمام استكمال دراسته هناك قبل أن يستقر على الاستمرار عقب وفاة والده.

وبدأ ممارسة كرة السلة بسبب عائلته؛ لأن والده ووالدته وشقيقه مارسوا اللعبة، وكان ضمن الجيل الذهبي لفريق سبورتنج في السلة، والذي ضم إيهاب أمين لاعب الأهلي الحالي.

ووالدته كانت تحب الرياضات الفردية، وأعجبت بلعبة السلاح؛ لأنه يطلق عليها “رياضة الأمراء”، وفي البداية رفض الانتقال للسلاح بسبب حبه لكرة السلة قبل أن يحترف اللعبة.

وحصل على ذهبية الجائزة الكبرى وأحد أبرز المرشحين لحصد الميدالية الأولمبية.

تم نسخ الرابط