رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزارة الخارجية تقدم التعازى إلى إثيوبيا فى ضحايا الانهيارات الأرضية

الانهيارات الأرضية في إثيوبيا
الانهيارات الأرضية في إثيوبيا

تقدمت مصر بخالص التعازي للشعب الإثيوبي في ضحايا الانهيارات الأرضية بالتي ضربت جنوب البلاد بشكل مروع خلال الأيام الماضية، ما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمفقودين والمصابين.

مصر تقدم التعازي للشعب الإثيوبي

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة عبر حسابه على تويتر: خالص التعازي للشعب الإثيوبي الشقيق فى ضحايا الإنهيارات الأرضية في جنوب البلاد، والتي أسفرت عن مئات القتلي والمفقودين.. خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين. 

من جانب آخر، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن حصيلة انزلاق التربة في جنوب إثيوبيا، ارتفع إلى 257 قتيلا، ومن المتوقع أن تصل إلى 500 قتيل.

وأضاف المكتب في تقرير له، أن عمليات الإغاثة ما زالت جارية، مشيرًا إلى أن صعوبة استخراج الضحايا تعود لعدم توافر خيارات للتنقيب عنهم، إذ  يحفر السكان بأياديهم العارية أو بالمعاول.

وأشارت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية، إلى أنه وفق مسؤول منطقة غوفا، داغيماوي أييلي، راح معظم الضحايا، الاثنين، حينما كانوا يساعدون سكان منزل متضرر.

ووقعت الكارثة في منطقة وريدا في غيزي غوفا، وهي منطقة ريفية جبلية يصعب الوصول إليها، وتبعد أكثر من 450 كيلومترًا عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

تم نسخ الرابط