رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تويتة مثيرة من دونالد ترامب: على أمريكا محو إيران عن وجه الأرض

ترامب
ترامب

طالب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، اليوم الخميس، بالقضاء على إيران، وذلك في منشور على شبكة تروث سوشيال.

ترامب يطالب بمحو إيران من وجه الأرض

كتب ترامب في منشوره على شبكة تروث سوشيال، التي يمتلكها، قائلاً: "إذا اغتالوا الرئيس ترامب، وهو احتمال قائم دومًا، آمل أن تمحو الولايات المتحدة إيران عن وجه الأرض. إذا لم يحصل ذلك، سيعتبر قادة الولايات المتحدة جبناء وبلا شجاعة!"

وأرفق ترامب تعليقه بفيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي تحدث فيه أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء عن مخطط يزعم أنه إيراني يستهدف ترامب.

جهاز الخدمة السرية يعزز حماية ترامب

نقلت وسائل إعلام أمريكية الأسبوع الماضي أن جهاز الخدمة السرية عزز في الأسابيع الأخيرة إجراءات حماية ترامب بعد اكتشاف "تهديدات" مصدرها خطة إيرانية لاغتياله، مؤكدة أن لا علاقة بين هذه الخطة ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها المرشح الجمهوري.

ووفقاً لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، تلقت السلطات الأمريكية معلومات بشأن خطة لطهران تستهدف الرئيس السابق، مما دفع إلى تعزيز الحماية الأمنية له. كما تناولت وسائل إعلام أخرى هذه الخطة.

تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا

بلغ التوتر بين إيران وأمريكا حافة الانفجار، مع سعي طهران للانتقام لمقتل قائد الحرس الثوري قاسم سليماني في عام 2020، بأمر من ترامب الذي كان حينها رئيسًا للولايات المتحدة. وأوضح مجلس الأمن القومي الأمريكي أنه "يتابع منذ سنوات تهديدات إيرانية تُطلق ضد مسؤولين سابقين في إدارة ترامب".

تم نسخ الرابط