رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كيفية التعامل مع الطفل المصاب بالحساسية؟.. استشاري بالقومي للتغذية يجيب

 الدكتورة إيمان حبيب استشاري التغذية بالمعهد القومى للتغذية
الدكتورة إيمان حبيب استشاري التغذية بالمعهد القومى للتغذية

قالت الدكتورة إيمان حبيب، استشاري التغذية بالمعهد القومى للتغذية، إن الحساسية تتنوع في ردود الفعل التي تحدث في الجسم، وبعض الحساسيات تكون بسيطة ويمكن علاجها ببساطة عن طريق تجنب المثير المسبب، مثل عدم تناول الفراولة إذا كنت تعاني من حساسية لها، لافتة إلى أنه في حالات أخرى، يمكن أن يكون رد الفعل أكثر شدة، وفي هذه الحالات يتم استخدام مثبطات للمناعة أو مهدئات للتعامل مع الأعراض.

وأضافت، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "تعتمد درجة الحساسية ونوع رد الفعل على عوامل متعددة، وبعض الأشخاص يعانون من ردود فعل حادة مثل الاختناق نتيجة للحساسية، مثل في حالات الربو الشديد أو الحساسية في منطقة التنفس، في هذه الحالات، من الممكن أن يتطلب العلاج دخول المريض إلى العناية المركزة".

وتابعت: "هناك أيضًا حالات أخرى حيث يكون الشخص غير مصاب بمشاكل في الصدر أو ليس لديه حساسية معروفة، ولكن تظهر ردود فعل حادة مثل تضخم اللسان أو الحلق بشكل غير متوقع، في هذه الحالات، يكون التشخيص والعلاج الفوري ضروريين لمنع تدهور الحالة".

واستكملت: "التعامل مع الحساسيات يتطلب فهماً دقيقاً للأعراض والتفاعلات الجسمانية، ويستلزم غالباً العمل بالتشاور مع الأطباء لضمان العلاج الصحيح والفعال".

تم نسخ الرابط