رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البترول: تأثير زيادة السولار في رحلة مواصلات 8 كيلو متر لا يتعدى 11 قرشًا

وزارة البترول
وزارة البترول

قال المهندس خالد عثمان مساعد وزير البترول للشئون الخارجية، إن عملية رفع أسعار البنزين والسولار ستكون بشكل تدريجي حتى ديسمبر 2025.

تأثير زيادة السولار على رحلات مواصلات 

وتابع مساعد وزير البترول للشئون الخارجية، خلال تصريحات متلفزة، أن عملية ترشيد الاستهلاك وزيادة الإنتاج، ضمن استراتيجيات وزارة البترول، موضحا أن الزيادة قليلة لتقليل الفجوة بين سعر البيع والتكلفة الإجمالية للتر البنزين أو السولار.

وتابع المهندس خالد عثمان، أن عملية رفع الأسعار بشكل تدريجي، للحفاظ على الخدمات مع استمرار دعم الدولة لتلك الخدمات، مضيفا: الرحلة إللي هتمشي 8 كيلو تأثير الزيادة فيها لا يتعدى 11 قرشا.. ولو بننقل بضائع على مسافة 500 كيلو بعد الزيادة.. هيكون تأثير الكيلو من 4 لـ 6 صاغ زيادة.

توليد الكهرباء في مصر

من جانبه، قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن 60% من الاستهلاك العالمي للنفط موجه إلى النقل والمواصلات، ثم يليه الصناعة بنسبة 20% ثم يليه توليد الكهرباء بنسبة 5%، والنسبة المتبقية لعدد من الأغراض الأخرى.

وأضاف وزير البترول الأسبق، في تصريحات متلفزة، أن مزيج توليد الكهرباء يتم من خلال 40% فحم، من 30 لـ 35% بترول وغاز، ومن 12 لـ 15% طاقة نووية و3% سداد، علاوة على 7% من الطاقات المتجددة كالشمس وخلافه.

تم نسخ الرابط