رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لاقتحام الجمهور الملعب.. المغرب يفوز على الأرجنتين في الأولمبياد بعد توقف المباراة ساعتين

المغرب والأرجنتين
المغرب والأرجنتين

حقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا وغريبًا ضد الأرجنتين بنتيجة 2-1 فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة سانت إتيان ضمن منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من منافسات كرة القدم ببطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" .

واستقر الحكم على استكمال 3 دقائق من المباراة بعد نهايتها بساعتين عقب اقتحام الجماهير أرض الملعب عقب تعادل الأرجنتين فى الوقت بدل الضائع من الشوط الثانى، حيث بدأت المباراة فى الرابعة عصرا وتوقفت بعد السادسة وأعيدت فى تمام الثامنة، ليصل إجمالى وقت المباراة إلى حوالى 4 ساعات.


وعقب مراجعة هدف الأرجنتين الثانى تقرر إلغاء هدف تعادل التانجو بعد الرجوع للفار ليتقدم منتخب المغرب 2-1 ويحسم أسود الأطلسى نقاط المباراة بعد استئناف آخر 3 دقائق منها.

الأرجنتين ضد المغرب

تقدم منتخب المغرب الأولمبي بهدفين عبر النجم سفيان رحيمي في الدقيقتين 45 و51 من ركلة جزاء، وسجل هدف الأرجنتين الوحيد جوليانو سيميوني في الدقيقة 63.

وكانت وكالة رويترز الإخبارية قد فجرت مفاجأة قوية حول نتيجة مباراة المغرب ضد الأرجنتين في الجولة الأولى من دور المجموعات لأولمبياد باريس 2024.


وبحسب الوكالة الإخبارية فإن مباراة المغرب والأرجنتين لم تنته بشكل رسمي بعد إحراز منتخب الأرجنتين هدف التعادل في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث إن الحكم لم يعلن نهاية المباراة بسبب اجتياح بعض المشجعين أرضية الملعب وهناك إمكانية لعب 3 دقائق من دون جمهور.

وتابعت أنه كان هناك اجتماع بين المنظمين وحكام المباراة، لاتخاذ القرار النهائي ولاعبو المنتخبين ظلوا في غرفة تغيير الملابس.


وتبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب خلال أحداث الشوط الأول من المباراة ولكن دون خطورة على المرمى حتى نجح المنتخب المغربي في تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط.


وسجل سفيان رحيمي لاعب منتخب المغرب الهدف الثاني في مرمى الأرجنتين بالدقيقة 50 من علامة الجزاء ثم عادت الأرجنتين وسجلت هدفها الأول عن طريق جوليانو سيميوني قبل أن تتعادل الأرجنتين في الوقت القاتل ولكنه تم إلغاؤه للتسلل.

تشكيل الأرجنتين أمام المغرب 

حراسة المرمى: رولي

خط الدفاع: سولر - اوتاميندي - دي سيزار - لجوان

خط الوسط: زينون - هيزي - مدينا - المادا

خط الهجوم: ألفاريز - بيلتران

بينما جاء تشكيل المغرب أمام الأرجنتين كالتالي:

حراسة المرمى : منير الكجودي

خط الدفاع: أشرف حكيمي - زكرياء الوحدي - إلياس بنصغير - المهدي بوكامير

خط الوسط: أسامة العزوزي - أمير  ريشاردسون - بلال الخنوس

خط الهجوم: سفيان رحيمي - إلياس أخوماش - أسامة ترغالين

تم نسخ الرابط