رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تطورات موجة الطقس السيئ في أبو سمبل بأسوان

أرشيفية
أرشيفية

 آخر تطورات الأوضاع في أبو سمبل بأسوان.. أوضح محمود جاد الكريم، مراسل extra news، آخر تطورات الأحداث في مدينة أبو سمبل بعد تعرضها لموجة طقس سيء، قائلًا: " إن مينة أبو سمبل تعرضت مساء اليوم لأمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق ورياح قوية

إغلاق المحلات في أبو سمبل

وأضاف جاد الكريم خلال مداخلة هاتفية عبر قناة extra news، أن كل هذا أدى إلى قيام أصحاب المحلات بإغلاقها والتوجه إلى منازلهم خشي اندلاع حرائق، لافتًا إلى أن غرفة العمليات لم تسجل وقوع أي خسائر بشرية، كما أن السيد اللواء الدكتور اسماعيل كمال محافظ أسوان، يتابع الموقف أول بأول ووجه الجهات المعنية بالمتابعة الدقيقة وتقديم الخدمات اللازمة بسرعة.

قد تكون صورة ‏‏طريق‏ و‏ضباب‏‏

العواصف الترابية

وأوضح، أن العواصف الترابية هدأت بنسبة كبيرة، لكن السماء مازالت ملبدة بالغيوم، ومازال هناك برق ورعد في أنحاء متفرقة من مدينة أبو سمبل ومدينة توشكا التي تبعد عن أبو سمبل حوالي 50 كيلومتر.

وأشار إلى أنه تم وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى بحيرة ناصر، بالإضافة إلى اغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان- أبو سمبل وطوله حوالي 280 كيلومتر، وأيضًا طريق أبو سمبل توشكا، وأبو سبل كيلو 50 حتى الكيلو 1 حتى محطة الرفع العملاقة الموجودة هناك.

قد تكون صورة ‏‏طريق‏ و‏ضباب‏‏

بيان محافظة أسوان

وفي سياق متصل، تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تداعيات سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس التى تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية من حدوث عاصفة ترابية ، فضلاً عن وجود رياح محمله بالأتربة وتساقط بعض الأمطار الخفيفه المتقطعة على أنحاء المدينة.

 وأوضح بيان لمحافظة أسوان أن الأمر تطلب وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى بحيرة ناصر ، بجانب إغلاق الحركة المرورية على طريق أسوان- أبو سمبل البرى.

قد تكون صورة ‏‏ضباب‏ و‏طريق‏‏

وكلف المحافظ رئيس المدينة سيد سعدى بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الإحترازية من خلال فصل التيار الكهربائى فى بعض المناطق حفاظاً على سلامة المواطنين ، مع القيام بأعمال شفط وكسح المياه من الشوارع والمناطق السكنية .

تم نسخ الرابط