رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رأس البر كلها كومبليت .. والناس زي النمل هناك .. بعد إغلاق شواطئ جمصة و بورسعيد | لايف بصراحة

شاطئ رأس البر
شاطئ رأس البر

بالتزامن مع استمرار مواسم المصايف، و عقب قرارا غلق شاطئ بورسعيد و شاطئ جمصة، ورفع الرايات السوداء بها، حيث أن مدينة رأس البر،  امتلأت شواطئها بعدد كبير  من المصطافين، فهي مدينة السحر والجمال، كما ان هناك إقبالًا  شديد من المصطافين لشاطئ رأس البر، واصبحت رأس البر الآن كومبليت، أي كاملة العدد، والناس في البحر زي النمل من الصبح، وكله هربان من الحر، كما أن المياه في راس البر جميلة. 

 

إشاعات غلق شواطئ رأس البر

ونفى أحد مراسلي بصراحة الإخباري بمحافظة دمياط خلال لايف بصراحة الإخباري خبر إغلاق شواطئ راس البر، حيث تواردت إشاعات بشأن غلق شواطئ رأس البر، فلا صحة من هذه الإشاعات، وراس البر كاملة العدد منذ الصباح الباكر.  

 

سحب المواطنين من الشواطئ الساحلية لتوقع حدوث الزلالزل

ومن جانب آخر عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس صباح اليوم مع 6 من المحافظين هم اللواء ا. ح محب حبشي محافظ بورسعيد، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وحضور إسلام رجب نائب محافظ مطروح وذلك عبر مقر مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة  بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة . 


وخلال الاجتماع تابعت وزيرة التنمية المحلية مع المحافظين آخر المستجدات الخاصة بالشواطئ في تلك المحافظات بسبب ورود أخبار عن توقعات بإمكانية حدوث بعض الزلازال في عدد من الدول المطلة لمصر علي البحر المتوسط والتي قد تتسبب في ارتفاع الأمواج وتيارات شديدة وسحب في مياه البحر بعدد من الشواطئ بالمحافظات الساحلية مما يترتب عليه اتخاذ الاجراءات اللازمة لسلامة وأمن المواطنين  المترددين علي تلك الشواطئ .


ووجهت الدكتورة منال عوض السادة المحافظين بالتنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع محافظاتهم للاستعداد  الكامل واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أي تيارات سحب شديدة في حالة حدوثها  ، علاوة على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف على مستوى محافظاتهم لتوفيرها بالمناطق القريبة والمحيطة بالشواطىء.

تم نسخ الرابط