رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زيادة 12%.. توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة تكشفها شعبة المجوهرات

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

يتوقع متعاملون في سوق الذهب المحلي أن تشهد توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة ارتفاعًا تدريجيًا خلال الأشهر الخمسة المتبقية من العام 2024، مع زيادة متوقعة تصل إلى 12% في سعر جرام الذهب الواحد.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

عيار 21: الأوسع انتشارًا في مصر، يبلغ حوالي 3300 جنيه للجرام.

عيار 24: الأعلى قيمة، يبلغ حوالي 3772 جنيهًا للجرام دون تكاليف المصنعية، التي تختلف من محل لآخر.

عيار 18: بلغ حوالي 2828 جنيهًا للجرام.

الجنيه الذهب: زنة 8 جرامات وصل إلى 26.40 ألف جنيه.

توقعات أسعار الذهب في مصر الأيام القادمة

أكد نجيب نجيب، أمين عام شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، أن الأسعار مرشحة للارتفاع خلال شهر أغسطس المقبل، بسبب عودة القوة الشرائية بعد امتحانات الثانوية العامة وإجازة عيد الأضحى، التي شهدت تراجع السيولة المتجهة إلى سوق الذهب.

وأشار نجيب إلى أن سوق الذهب ستتفاعل مع خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي، موضحا أنه في حالة رفع أسعار الفائدة مرة أخرى، سيظل الطلب على الذهب ضعيفا، بينما سيرتفع الطلب بشدة في حالة تثبيت أسعار الفائدة.

توقعات نمو أسعار الذهب

ويتوقع نجيب ارتفاع أسعار الذهب بنهاية العام في مصر، حيث سيرتفع جرام الذهب بنحو 400 جنيه، وهو ما يجعل سعر جرام الذهب عيار 21 يتراوح بين 3600 و3700 جنيه، مقارنة بسعره الحالي الذي يبلغ 3300 جنيه للجرام.

وتوقع نجيب أيضا أن يرتفع سعر الذهب عيار 24 إلى أقل قليلا من 4 آلاف جنيه بنهاية ديسمبر/كانون الأول 2024.

أسعار الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا منذ مارس الماضي، لكن هذا الارتفاع تقلص محليًا بعد الإعلان عن تحرير سعر الصرف. أوضح نجيب أن الصاغة مستمرة في تسعير الذهب بالدولار الموجود في البنوك بعد توقف السوق السوداء، مشيرًا إلى أن سعر الذهب عيار 21 زاد بأكثر من 150 جنيهًا منذ مارس الماضي.

وتبرز التوقعات المتفائلة بزيادة أسعار الذهب في السوق المحلي المصري خلال الأشهر القادمة من العام 2024، بفضل العوامل المحلية والدولية المؤثرة، مع توقعات باستمرار تفاعل السوق مع التغيرات في أسعار الفائدة والسيولة المتاحة.

تم نسخ الرابط