رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة "برلمان الشباب العربي"

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمصر بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت شعار "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة".

وحضر حفل الافتتاح محمد العرابي، وزير خاجية مصر الأسبق، والوزير المفوض، فيصل غسال، مدير ادارة الشباب والرياضة ومسئول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، ورؤساء الوفود العربية والشباب المشاركين من مختلف الدول العربية.

May be an image of 4 people and dais

نموذج محاكاة "برلمان الشباب العربي" 

وفي كلمته تقدم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالتحية لجميع الوفود المشاركة في النموذج، كما تقدم بالشكر لجامعة الدول العربية على الجهود الكبيرة والمبذولة لإنجاح النموذج، وايضا على التعاون الثنائي في العديد من المجالات المختلفة.

مؤكداً على أهمية التعاون العربي في تحقيق التنمية المستدامة حيث ان الشباب العربي يواجهون العديد من التحديات المشتركة، والتي يجب التعاون معا لتجاوزها وبناء مستقبل عربي مشترك ومزدهر، حيث سيخدم النموذج الاهداف الموضوعة والتي يسعى إليها الجميع.

May be an image of 10 people and text

 المشاركة المجتمعية المستدامة

واشار رئيس المكتب التنفيذي ان المشاركة المجتمعية المستدامة هي عملية مشاركة جميع أفراد المجتمع في صنع القرارات التي تؤثر على حياتهم، وتشمل هذه المشاركة مختلف جوانب الحياة، مثل التعليم والرعاية الصحية والاقتصاد والبيئة.


حيث تهدف المشاركة المجتمعية المستدامة إلى تحقيق التنمية المستدامة، أي تحقيق التوازن بين الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وتساعد على حل المشكلات المجتمعية بشكلٍ فعال.
واختتم صبحي حديثه للشباب قائلا: "أنتم، شباب العرب، همّ حاملوا شعلة النهصة والتنمية، وأنتم من سيُبني مستقبل هذه الأمة، آمنوا بأنفسكم وقدراتكم، لا تدعوا اليأس يتسلل إلى قلوبكم وكونوا مُبتكرين ومُبدعين لبناء مجتمع عربي كبير وقوي".


 May be an image of 3 people, dais and text

تم نسخ الرابط