رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

على مساحة 2000 متر .. نشوب حريق هائل بمعرض ملابس أرض المعارض ببنها | لايف بصراحة

الحريق الهائل على أرض المعارض في مدينة بنها بمحافظة القليوبية
الحريق الهائل على أرض المعارض في مدينة بنها بمحافظة القليوبية

نشب حريق هائل منذ الساعات الأولى من بداية اليوم في مدينة بنها، في أرض المعارض، حيث ألتهمت النيران أكثر من 1500 باكيات من الملابس السورية والمصرية، بالإضافة إلى أشياء أخرى تخص المعرض التي ألتهمتها النيران في خلال دقائق، ومازالت الحماية المدنية تكثف جهودها القائمة في السيطرة على الحريق الهائل على أرض المعارض في مدينة بنها بمحافظة القليوبية. 

ومازالت أعمال التطهير، وفصل الباكيات الحديدية عن مكان الحادث، كما أن هناك جهود مكثفة من الحماية المدنية، والأجهزة الأمنية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، كما تتم الإجراءات اللازمة في مكان الحادث. 

وبلغت مساحة هذا المعرض أكثر من 2000 متر، وكان يعرض باكيات الملابس السورية، والمصرية، والصينية؛ فكان معرضًا ضخمًا. 

آخر التطورات في حريق حارة اليهود

ومن جانب آخر تواصل نيابة الجمالية الجزئية، اليوم الأحد، تحقيقات موسعة في واقعة اشتعال النيران في محلات حارة اليهود مما تسبب في مصرع وإصابة 13 شخصًا.

استمعت النيابة لأقوال شهود العيان، حيث أكد أحدهم تضرره من الحريق بوفاة وإصابة عائلته نتيجة اشتعال النيران في محل الأجهزة الكهربائية أسفل منزلهما؛ بسبب الإهمال من مسئولي الحي والمسئولين عن السلامة المهنية ومخالفة أصحاب المحلات لإجراءات السلامة.

وتبين أن النيران شبت في المحلات في الساعة الثانية عشرًا وعقب ثلاث ساعات تمكنت قوات الإنقاذ من إخماد النيران وإجراء عمليات التبريد، مما تسبب في هدر العديد من الأرواح، حيث إن سيارات الإطفاء عجزت عن إخماد النيران بسهولة بسبب ضيق المكان والحيز بين الشوارع فتضررت عدد كبير من محلات لعب الاطفال وأدوات التجميل المحاورة لمكان الحريق.

تحريات رجال مباحث القاهرة 

كما تبين أن الحريق اشتعل في محل أجهزة كهربائية بالطابق الثالث وامتد لباقي الطوابق والعقارات المجاورة، وزاد من النيران البضائع التي توجد في المخازن الموجودة في العقار، وتبين أن الحريق تسبب في خسائر تصل لعشرات الملايين.
أنكر صاحب محل الأجهزة الكهربائية وجود شبهة جنائية في الحادث وإهماله في تتبع إجراءات السلامة مهنية، موضحًا أن الحريق قضاء وقدر وأنه خسر الملايين في هذا الحريق، وتضرر، وقررت النيابة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتشكيل لجنة من الأدلة الجنائية لمعاينة المحلات والشقق المتضررة من الحريق ووضع تصور دقيق عن أسباب الحريق وبداية ونهاية نشوب الحريق، وإعداد تقرير حول ملابسات الحادث.

تم نسخ الرابط