رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحياة الصناعية تدب في مدينة العلمين.. افتتاح مصنعين للإلكترونيات

مدينة العلمين الجديدة - أرشيفية
مدينة العلمين الجديدة - أرشيفية

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجري حاليًا التجهيز لافتتاح مصنعين جديدين للإلكترونيات بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، ضمن سلسلة مصانع ومشروعات صديقة للبيئة. 

مشروعات صناعية صديقة للبيئة

وأضاف وزير لإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المصانع والمشروعات الصناعية بالكامل لن يكون لها أي تأثيرات سلبية على البيئة أو الطبيعة الخاصة لمدينة العلمين الجديدة كونها مدينة سياحية ساحلية، لافتًا أنه جرى إختيار مكان المنطقة الصناعية جنوب غرب المدينة. 

استقطاب المواطنين المصريين من مختلف الشرائح

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن المنطقة الصناعية، تأتي على مساحة 5500 فدان، من إجمالي مساحة المدينة والتي تبلغ 45 ألف فدان، تتنوع فيها المشروعات بين السكنية والسياحية والمصيفية والاجتماعية، حيث تعمل الدولة على توفير حياة كاملة بالمدينة طوال العام من خلال استقطاب المواطنين المصريين من مختلف الشرائح، للعمل بتلك المشروعات، مشيرا إلى أن العمل أهم ما يجذب الإنسان للسكن في اي مكان، وحرصًا من القيادة السياسية على تعمير المنطقة، جرى التخطيط لها على أن تكون مدينة كاملة النشطة «سياحية، صناعية، تجارية، اجتماعية». 

سكن لكل المصريين في العلمين

وفي سياق آخر أكد الوزير، أن مشروعات «سكن لكل المصريين»، يجري تنفيذها في مدينة العلمين الجدبدة على مساحة 132 فدانًا، حيث تقوم وزارة الإسكان بإنشائه ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية. 

تم نسخ الرابط