رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إصابة 4 أشخاص بلدغات عقارب بينهم طفلان في الوادي الجديد

عقارب
عقارب

تعرض 4 أشخاص بينهم طفلان اليوم الأحد، لهجمات من العقارب، بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.

تلقى اللواء محمد أبو الليل مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول مصابين لدغات زواحف سامة لمستشفى الفرافرة المركزي.

وتبين تعرض كل من محمد فريد الشحات، 5 أعوام، ومقيم بقرية الكفاح التابعة لمركز الفرافرة للدغ عقرب، محمود السيد عبد العال، 5 أعوام، ومقيم قرية الكفاح بمركز الفرافرة، للدغ عقرب، رضا علي محمود، 35 عامًا، ومقيم قرية الزراعة 10 بمركز الفرافرة للدغ عقرب، عادل محمد عبد الخالق، 62 عامًا، ومقيم قرية أبو بكر الصديق بمركز الفرافرة، للدغة عقرب سام.

وجرى نقل المصابين لمستشفى الفرافرة المركزي وحقنهم بمصل العقارب ووضعهم تحت الملاحظة الطبية.

وأكدت مديرية الصحة بالوادي الجديد أنها وفرت كميات هائلة من الأمصال لمحافظة الوادي الجديد، بحيث أصبح هناك وفرة كبيرة جدا في عددها داخل الوحدات الصحية القروية البالغ عددها 62 وجميع المستشفيات بالمراكز والمدن بواقع 7 مستشفيات بحيث إن الأمصال تتوافر بشكل كبير جدا نظرا لطبيعة المحافظة الصحراوية، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية مما يعرض المواطنين لهجمات الزواحف السامة مثل العقارب والثعابين أو ثعبان الطريشة".

واتخذت وزارة الصحة حزمة إجراءات تزامنا مع الموجة الحارة خاصة في المحافظات النائية تمثلت في تجهيز غرف للاحتباس الحراري مع توفير الأمصال المضادة لسم العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية ونشر فرق للتوعية بمخاطر التعرض للدغات العقارب والثعابين وطرق الوقاية منها.

بدء المرحلة الثانية من مبادرة مكافحة سوسة النخيل في الوادي الجديد

كان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قد وجه بعدة تكليفات لقطاع الصحة والجهات المعنية، تمثلت في تكثيف عمليات رش المبيدات الحشرية في الأماكن التي تتواجد بها العقارب والثعابين بكثرة، تنظيف البيوت والأماكن المحيطة بها للتخلص من الأماكن التي تُمكن من اختباء العقارب والثعابين كما جرى البدء في تنظيم حملات توعية لتعليم السكان كيفية التعامل مع العقارب والثعابين، وأهمية الابتعاد عنها والإبلاغ الفوري عند رؤيتها. 

تم نسخ الرابط