رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء

أرشيفية
أرشيفية

وقف تخفيف أحمال الكهرباء قرار اتخذه مجلس الوزراء، بدءً من اليوم الأحد 21 يوليو 2024، ومن المقرر أن يستمر ذلك لمدة شهرين حتى منتصف سبتمبر المقبل.

مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء

رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد أن وقف تخفيف أحمال الكهرباء، يكون خلال فصل الصيف، بعد وصول عدد من شحنات الغاز، التي تم التعاقد عليها.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي: إنه تمت الموافقة على تخصيص 1.18 مليار دولار، لتوفير المنتجات اللازمة، ولذلك يتم إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من اليوم الأحد.

تخفيف أحمال الكهرباء

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه من الوارد أن تحدث مشكلة في منطقة ما بسبب مشكلة فنية، وهذا أمر يحدث في كل دول العالم، ولكن الدولة تستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لـ انتهاء تخفيف الأحمال.

من جانبه أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم في توليد الطاقة، والارتقاء بمستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين، هي من أهم أولويات العمل خلال المرحلة الحالية ولن يتم التراجع عنها.


مدة انتهاء فترة تخفيف الأحمال
 

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة: لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف، وإنهاء تخفيف الأحمال، جاء نتيجة تنسيق كبير واهتمام بتحقيق ما تم الوعد به سابقًا من قبل رئيس الوزراء.


وأكد أنه قبل نهاية هذا العام، سينتهي موضوع تخفيف الأحمال، والجميع يتابع الجهود والتنسيق الكبير، الذي يتم بين وزارتي الكهرباء والبترول وكل الوزارات المعنية.

تم نسخ الرابط