رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

7 قرارات عاجلة لـ العدل الدولية ضد إسرائيل

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أصدرت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، الرأي الاستشاري فيما يتعلق بالعواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

قرارات العدل الدولية

وجاء الرأي الاستشاري الذي قدمته محكمة العدل الدولية على النحو التالي:

ـ استمرار وجود دولة إسرائيل في الأرضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني.

ـ دولة إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أسرع وقت ممكن.

ـ دولة إسرائيل ملزمة بالوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة، وإجلاء جميع المستوطنين من الأرض الفلسطينية المحتلة.

ـ دولة إسرائيل ملزمة بدفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بكل ما هو طبيعي أو الأشخاص الاعتباريين المعنيين بالأرض الفلسطينية المحتلة.

المكسيك

ـ جميع الدول ملزمة بعدم الاعتراف بشرعية الوضع الناشئ عن ما هو غير قانوني ووجود دولة إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة وعدم تقديم المساعدات أو المساعدة في الحفاظ على الوضع الناشئ عن الوجود المستمر لدولة إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ـ المنظمات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، ملزمة بعدم الاعتراف قانونيًا بالوضع الناشئ عن الوجود غير القانوني لدولة إسرائيل في المنطقة والأرض الفلسطينية المحتلة.

ـ الأمم المتحدة، وخاصة الجمعية العامة، التي طلبت الرأي، ومجلس الأمن يجب أن ينظروا في الطرائق الدقيقة والإجراءات الإضافية اللازمة لتحقيق ذلك، ووضع حد في أسرع وقت ممكن للوجود غير القانوني لدولة إسرائيل في الأراضي المحتلة.

تم نسخ الرابط