رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط 16مليون جنيه حصيلة تجارة العملة

وزراة الداخلية
وزراة الداخلية

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 16 مليون جنيه.  

الداخلية تضبط 16 مليون جنيه حصيلة تجارة العملة خلال 24 ساعة 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين بالقاهرة

وفي سياق آخر نجحت الداخلية في  (ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمى بدون ترخيص بالقاهرة) حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء كيان تعليمى "بدون ترخيص" - كائن بمحافظة القاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان المُشار إليه وأمكن ضبط (المدير المسئول - مقيم بمحافظة القاهرة) وعُثر بحوزته على (عدد من الشهادات – خاتمى أكلاشيه بشعار الكيان- دفاتر تحصيل نقدية وإستمارات تسجيل طلاب- وحدة تخزين بيانات "هارد ديسك" محمل عليه بيانات الدارسين والمادة العلمية التى يتم تدريسها ونماذج للشهادات المضبوطة). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط