رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ملحمة الأعداء على واحد».. هل يدرك «الشيبي» التعادل أمام «الشحات» في قمة الأهلي وبيراميدز المؤقتة؟

حسين الشحات ومحمد الشيبي
حسين الشحات ومحمد الشيبي

دارت عقارب الساعة بشكل سريع، وأعادت القمة المؤقتة بين الأهلي وبيراميدز للواجهة من جديد، والتي ستشهد منافسة خاصة بين الغريمين حسين الشحات ومحمد الشيبي، باعتبارهما أصحاب أكبر قصة عدواة من الفريقين خلال السنوات الأخيرة. 

ويتجدد اللقاء الناري بين المارد الأحمر والفريق السماوي، خلال المباراة التي ستجمعهما في التاسعة مساء الإثنين المقبل، على ملعب الدفاع الجوي، ويأتي ذلك ضمن فعاليات الجولة الحادي والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي الجاري 2023-2024.

ويحاول الفريقان خطف الانتصار ومواصلة القفز بجدول ترتيب الدوري، حيث يرغب بيراميدز في تعويض الهزيمة الماضية التي تلقاها من كتيبة مارسيل كولر من ناحية، واستعادة نغمة المكسب بالمسابقة المحلية أملًا في التتويج بأول الألقاب ناحية أخرى.

وعلى الجانب الآخر، يسعى بطل إفريقيا لتكريس العقدة أمام بيراميدز، ومطاردته على صدارة جدول الترتيب، إذ يحتل الفريق السماوي المركز الأول برصيد 68 نقطة من 28 مباراة، فيما يأتي الأهلي في الوصافة بواقع 60 نقطة من 24 مباراة مع امتلاك 4 لقاءات مؤجلة.

الشيبي والشحات منافسة من المحاكم المدنية لـ المستطيل الأخضر

 

ويتجدد اللقاء بين حسين الشحات جناح الأهلي والمغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لـ بيراميدز، للمرة الثانية في أقل من 10 أيام، بعد الأزمة الشهيرة التي نٌشبت بينهما في آخر لقاء بالمسابقة بنهاية الموسم الماضي، والذي شهد إعتداء الأول على الثاني بالسب والصفع، في مشهد لن ينسى من ذكرة الثنائي بشكل خاص ومتابعي الكرة المصرية بشكل عام.

ورفض الشيبي اعتذار الشحات وعقوبات اتحاد الكرة للاعب الأهلي، ورفع القضية للمحاكم المدنية، والتي حكمت المحكمة لصالحه، بغرامة حسين الشحات 100 ألف جنيه كتعويض مدني، والحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، فضلًا عن حرمانه من عضوية أى هيئة رياضية لمدة 5 سنوات.

هل يدرك «الشيبي» التعادل أمام «الشحات» في القمة المؤقتة؟

ويحاول الثنائي في مباريات القمة المؤقتة بين الأهلي وبيراميدز بعد ابتعاد الزمالك عن المنافسة، لاستخدام كافة الإمكانيات الفردية لديهما؛ للمساهمة في انتصار فريق على الآخر، الأمر الذي تمكن حسين الشحات من تنفيذه في المباراة الماضية بينهما بالدوري.

حسين الشحات رجل مباراة الأهلي وبيراميدز

واستطاع الشحات من قيادة الأهلي لخطف الثلاث نقاط، من صناعة الهدف الأول لوسام أبو علي بعد تمريرة رائعة من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، بالإضافة لحصوله على ركلة الجزاء التي تسببت في إعادة الشياطين الحمر للمباراة، قبل أن يُضيف أفشة الهدف الثالث للقلعة الحمراء، ويحصل حسين الشحات على جائزة المباراة.

وبالرغم من مساهمة الشيبي في الهدف الثاني لبيراميدز باللقاء الماضي أمام الأهلي، خرج حسين الشحات مرفوع الرأس وانتكست رأس غريمه الأول في الأرض، فهل يتمكن الشيبي في إدراك التعادل بالقمة المؤقتة أمام الشحات وتوجيه ضربة الاعتبار في المباراة المنتظرة؟


 

تم نسخ الرابط