رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي: نعمل على تحقيق التعاون مع دول حوض النيل

مدبولي
مدبولي

قال مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء: " نعمل على التعاون مع دول حوض النيل لتحقيق فوائد لجميع الشعوب".

تدبير 250 مليون دولار شهرياً من العملة الصعبة للأدوية

وأضاف: أن الحكومة تحتاج لتدبير 250 مليون دولار شهرياً من العملة الصعبة للأدوية، وسيتم انتهاء أزمة الدواء خلال 3 أشهر.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه من حق مجلس النواب أن يوافق أو يرفض برنامج الحكومة، وملتزمون ببرنامج الحكومة على مدار 3 سنوات، متابعا فيما يتعلق بصندوق النقد، " علاقتنا مع صندوق النقد جيدة ويوم 29 سيتم عرض الموضوع الخاص بمصر " .

May be an image of 5 people, dais and text
 حل أزمة الأدوية

وتابع أن الحكومة تعمل على حل أزمة الأدوية ، وسيتم انتهاء الأمر خلال 3 أشهر ، موضحا أن الدولة تسعى لتمكين أكبر وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى حجم الاستثمارات العامة، وسيتم إعلان قرارات هامة الفترة المقبلة لحل أى عقبات تواجه المستثمرين ، موضحا إنه سيتم اليوم عقد أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد، موضحا أيضا أن الدولة تستهدف بناء 500 ألف وحدة سكنية بديلة للمناطق الخطرة.

علق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على واقعة تعنيف ومشادة محافظ سوهاج مع طبيبة فى إحدى المستشفيات قائلا:" كمسئولين تنفيذين نحرص على تحقيق رضا المواطن ومن حق المحافظ أن يحقق أفضل خدمة المواطن ولكن دون تجاوز فى حق العاملين فى الدولة.. وبقول للطبيبة  حقك عليا وبنعتذرلك إذا ثبت حدوث تجاوز"

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد سرعة توطين الصناعات للطاقة الجديدة والمتجددة، موضحا أن خطة ترشيد الكهرباء مستمرة للجهات الحكومية مع قرار وقف تخفيف الأحمال.

May be an image of 14 people, dais and text

تم نسخ الرابط