رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب أسبقية الري ..ولعوا في 5 بيوت شهود عيان يروون تفاصيل إضرام النيران بمنازل بسبب مشاجرة بين عائلتين بالبحيرة

إشتعال النيران في منازل كوم البقر
إشتعال النيران في منازل كوم البقر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من السيطرة على الأحداث التي شهدتها قرية كوم البقر التابعة لمركز أبو حمص، والقت القبض على مثيري الشغب في الأحداث المؤسفة التي شهدتها القرية، واسفر عنها إضرام النيران في عدد 5 منازل، وإصابة عدد من الأشخاص بين طرفي المشاجرة، التي نشبت بسبب أسبقية ري الأراضي الزراعية.

وأوضح رضا العزومي، أحد شهود عيان الواقعة، في تصريح لـ"موقع بصراحة" تفاصيل الواقعة التي نشبت أثر خلاف بين عائلتين على أولوية ري الأرض الزراعية، لافتا إلى أن الواقعة تعود إلى يوم السبت الماضي، وبدأت بخلاف بين مجموعة من الشباب من عائلتي حمادة والحناوى.

وأكمل حديثه قائلاً : حصل خلاف بين شباب العائلتين عمرهم لم يتعدي 25 سنة على أولوية ري الأراضي الزراعية، واتعدوا على بعض بالألفاظ وبعدها تطور الأمر للتشابك بالأيدي فيما بينهم واحدثوا إصابات متفرقة في أنحاء الجسم.

مضيفاً انه عقب المشاجرة بين العائلتين عقد كبار القرية جلسة عرفية مع العائلتين بين طرفي المشاجرة لسماع تفاصيل الخلاف، ومحاولة فض الخلاف بينهم، مشيرًا إلى أنهم تطرقوا لسماع كل طرف على حدة، وخلال الاستماع لإحدى العائلتين تفاجئوا بسقوط أحد كبار العائلة مغشيا عليه، ويدعي الحاج عبد العزيز حمادة.

وتابع: إن المتوفي كان قاعد في الجلسة وفجأة وقع، وتم نقله إلى المستشفى وبتوقيع الكشف الطبي عليه اتضح وفاته بسبب أزمة قلبية، وعندما علم الطرف الثاني بحالة الوفاة تركوا منازلهم وغادورا القرية.

وعلى إثر حالة الوفاة قام شباب عائلة المتوفى بإضرام النيران في عدد 5 منازل من عائلة الحناوي، كما أصيب عدد من الطرفين بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

بينما تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى دمنهور التعليمي، وتم توقيع الكشف الطبي عليه، ودفنه بمعرفة ذويه بمقابر الأسرة بالقرية، وحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته، وتم فرض كردونات أمنية حول منازل العائلتين منعا لتجدد الاشتباكات بينهم.

تم نسخ الرابط