رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشهيد أحمد الرفاعي.. حكاية بطل طارد الإرهابيين من طنطا إلى الهرم

الشهيد البطل الرائد أحمد الرفاعي، تصدر التريند رقم واحد على محركات البحث جوجل، بعد ظهوره في الحلقة 20 من مسلسل "الاختيار 2"، الذي يعرض في شهر رمضان 2021، على قناة ON الساعة 9 مساءً ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصرا، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساءً ويعاد الساعة 4 صباحا والساعة 11.30 صباحا والساعة 4.45 مساءً.

الشهيد أحمد الرفاعي، كان ضابطا في الأمن الوطني، والذي وجه للجماعات الإرهابية ضربات موجعة، وكان مسيرته مليئة بالبطولات ومواجهة التكفيريين، والتي انتهت باستشهاده في حادث إرهابي بالهرم سنة 2016.

الشهيد أحمد الرفاعي، ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية، لم يكن بطلا عاديا منذ تخرجه من كلية الشرطة دفعة 1999، وبدأ العمل في قطاع الأمن المركزي ثم انتقل للعمل بجهاز الأمن الوطني عام 2003 وتولى ملفات مهمة في مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا:مسلسل الاختيار2 يتصدر "توتير" بعد عرض الحلقة 20

أحمد الرفاعي، بطلا يشهد له الجميه بحسن الأداء وحسن الخلق، حتى استشهاده في 23 يناير 2016 في مداهمة أحد أوكار الإرهاب، بعد مسيرة طويلة في مواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

محافظ الغربية، وضع اسم الشهيد أحمد الرفاعي، على شارع توت عنخ أمون بطنطا، كنوع من التكريم للشهيد البطل الذي أفنى حياته في خدمة الوطن.

واستكمل مسلسل الاختيار 2 الحلقة 20، بتواجد نادية "إنجى المقدم" فى المستشفى من أجل إجراء عملية استئصال ورم فى الرحم، ويرافقها زوجها زكريا "كريم عبد العزيز" الذى يحاول التخفيف عنها قبل دخولها غرفة العمليات، ويأتى يوسف "أحمد مكى" للوقوف بجانب صديق زكريا.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

تم نسخ الرابط