رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو الناقد طارق الشناوي ؟.. بعد تصدره الترند

طارق الشناوي
طارق الشناوي

تصدر الناقد الفنى طارق الشناوي، الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية سواء محرك البحث العالمي “جوجل” او مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا المختلفة، وذلك فور إعلان الشناوي عن وفاة شقيقته مها الشناوي، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى من هو الناقد السينمائي طارق الشناوي ؟

من هو الناقد طارق الشناوي؟

-حصل الشناوي على بكالوريوس كلية الإعلام جامعة القاهرة.

- حصل على بكالوريوس معهد السينما.

-أصدر العديد من الكتب مثل «مخرجو الثمانينيات الحلم والواقع»، «السينما وقليل من السياسة»، «سنوات الضحك في السينما المصرية»، «جعلوني مخرجاً»، «فنانة لا تعرف المكياج»، «عز الدين ذو الفقار شاعر السينما»، «أنا والعذاب وأم كلثوم»، «فاتن»، «يحيى الفخراني»، «خان.. المصري» «خالد صالح في الأصل حلواني»، «سعيد مرزوق عاشق السينما»، «سوسن سمراء من الجنوب»، «حلمي خارج السرب» .

-من أشهر النقاد في العالم العربي وينتمي لعائلة فنية كبيرة، فعمه الأكبر الشاعر كامل الشناوي الذي قدم أغاني خالدة أبرزها: (لست قلبي، لا وعينيك، لا تكذبي، حبيبها) وغيرها

-بينما قدم عمه الشاعر الكبير مأمون الشناوي أغاني غناها كبار النجوم، لعل أبرزها: (بعيد عنك، ودارت الأيام، كل ده كان ليه، خليها على الله، حلو وكداب، ليه خلتني أحبك).

-حصل على العديد من الجوائز كأفضل مقال نقدي من نقابة الصحفيين ومن جمعيات سينمائية.

-نال جائزة أفضل ناقد اختاره الجمهور عام 2015 من مؤسسة دير جيست .

-أشرف على نادي السينما والنشاط الفني في نقابة الصحفيين المصريين.

-ترأس وشارك في لجان التحكيم بأكثر من مهرجان سينمائي دولي، منها مهرجان (مسقط - وهران - عنابة - الإسكندرية - أوسيان - دبي - أبو ظبي - فالنسيا - الأقصر - مالمو وغيرها.

وفاة شقيقة طارق الشناوي

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، عن وفاة شقيقته مها الشناوي، دون الكف عن أي تفاصيل.

وكتب طارق الشناوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: « قبل ثوان رحلت شقيقتي الوحيدة دكتورة مها الشناوي الأستاذة بجامعة المنصورة».

وتابع طارق الشناوي: «عندما رحلت أمي قبل 9 سنوات أصبحت مها أمي وأختي، الآن رحلت أمي واختي».

تم نسخ الرابط