رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة البيئة ومحافظ الوادي الجديد يبحثان الفرص الاستثمارية للمخلفات الزراعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد،وذلك لبحث الفرص الاستثمارية للمخلفات الزراعية بالمحافظة، وفرص تحويله إلى مورد جديد للاستفادة منه فى تحقيق عائد اقتصادي للمحافظة، وذلك بحضور  ياسر عبدلله مساعد الوزيرة لشئون المخلفات ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات. 


وفي مستهل اللقاء هنأ المحافظ الوزيرة لتجديد ثقة القيادة السياسية في استمرارها وزيرةً للبيئة؛ لاستكمال مسيرة النجاحات و الأعمال الرائدة، و استمرار التعاون المثمر مع الوزارة لحماية البيئة و استدامة مواردها. 


ولفتت وزيرة البيئة إلي أن فرص الاستثمار في مجال المخلفات الزراعية وخاصة مخلفات النخيل يعد من أهم المجالات الواعدة والتي يمكن من خلالها إتاحة فرص استثمارية للقطاع الخاص لإنتاج الأخشاب MDF ، كذلك استخدامها كوقود بديل RDF بمصانع الإسمنت مما يحقق تقليل الانبعاثات الكربونية، من خلال حصر كل الانبعاثات التى تم خفضها من ٤٠ مليون نخلة، وإصدار شهادات كربون بها.


واتفق الجانبان على تفعيل التعاون وتنفيذ هذا المشروع و البدء بخطوات جادة في القريب العاجل بما يساهم في تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية للمواطنين، وإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات الزراعية والأستفادة منها إلى جانب ما سيوفره أيضاً من فرص عمل، علي أن يتم عقد اجتماعات لمناقشة المشروع و الخطوات التنفيذية.

تم نسخ الرابط