رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة استقالة المستشار حمادة الصاوي؟.. اعرف رد القضاء الأعلى

حمادة الصاوي
حمادة الصاوي

تصدر المستشار حمادة الصاوي، الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، الترند على محركات البحث المختلفة، خاصة أنه احتل صدارة الترند على محرك البحث العالمي “جوجل”، حيث اهتزت مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتشار خبر استقالة المستشار حمادة الصاوي، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة استقالة المستشار حمادة الصاوي الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى ونجله أم أنها مجرد شائعات كاذبة وما رد القضاء الأعلى على حقيقة ذلك الخبر .

حقيقة استقالة حمادة الصاوي 

نفى الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، ما تردد على بعض المواقع التواصل الاجتماعى من استقاله المستشار حمادة الصاوى النائب العام السابق ونجله.

وأهاب مجلس القضاء الأعلى بوسائل الإعلام تحرى الدقة وعدم نشر اخبار مغلوطة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية قبل مروجى الشائعات الكاذبة من المواقع والأشخاص.

تعين الصاوي الأمين العام لمجلس القضاء 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عيّن الصاوي (63 عامًا) نائبًا عامًا في 19 سبتمبر 2019، لمدة أربع سنوات انتهت في 18 سبتمبر 2023، فيما كان يتبقى له وقتها ثمان سنوات على بلوغ سن التقاعد (70). وعاد الصاوي بعد انتهاء عمله بالنيابة العامة إلى محكمة استئناف القاهرة التي كان يعمل بها من قبل، وقرر رئيسها، محمد عامر جادو، في الأول من نوفمبر الماضي تعيينه رئيسًا للدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا.

تعين الصاوي رئيسًا بمحكمة استئناف القاهرة 

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم 2 لسنة 2024، بتعيين المستشار حمادة الصاوي رئيسا بمحكمة استئناف القاهرة، في دورة العادي، على أن يكون سابقا للقاضي عبد العظيم عبد الهادي وتاليا للقاضي محمد عزت مناع الرئيسين بمحاكم الاستئناف.

وجاء في المادة الثانية من القرار تعيين 3 قضاة بمحكمة النقض، وفى المادة الثالثة تعيين 253 قاضيا من نوابا بمحكمة الاستئناف لرؤساء بالمحكمة.

تم نسخ الرابط