رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة الفراغية

هدية من السما وتعجيزي.. آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم لـ العلمي والأدبي

آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم
آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم

شهدت آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم لمواد الجيولوجيا وعلم النفس والجبر والهندسة الفراغية، تباين كبير حسب صعوبة الامتحان وأشارت بعض الآراء إلى سهولة الامتحان، بينما أكد آخرون على صعوبة بعض الأجزاء.

آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم

تباينت آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم بشأن امتحانات الجيولوجيا، علم النفس، الجبر، والهندسة الفراغية. لاحظ بعض الطلاب وجود نقاط تستهدف الطالب المتفوق وتتطلب تفكيرًا عميقًا. وأعرب عدد من الطلاب عن استيائهم من مستوى الامتحانات، حيث اشتكوا من صعوبة الأسئلة وعدم وضوحها، خاصة بسبب تشابه بعض الإجابات، ونرصد لكم عبر الفيديو التالي آراء الطلاب في امتحان الثانوية العامة اليوم: 

متابعة الوزارة

وأكدت وزارة التربية والتعليم متابعتها لسير العملية الامتحانية من خلال غرف عمليات امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الأجواء العامة للامتحانات اتسمت بالهدوء.

تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية 2024

كشفت الصورة المسربة امتحان الجبر والهندسة الفراغية 2024 وامتحان علم النفس واجتماع عن هوية المتسبب في التسريب، حيث أظهرت الخلفية معلومات عن اسم المدرسة ورقم اللجنة، بالإضافة إلى جزء من ملابس الشخص المسرب. من المتوقع أن تتخذ الوزارة عدة إجراءات خلال الساعات المقبلة للوصول إلى المسؤول عن التسريب.

مستوى امتحان الثانوية العامة اليوم

بشكل عام، كان مستوى الامتحانات اليوم مناسبًا إلى حد كبير، حيث كانت نسبة الأسئلة المباشرة حوالي 90%. أما النسبة المتبقية فتراوحت بين مستوى متوسط ومتميز. وبالمقارنة مع امتحان مادة الفيزياء السابق، كان امتحان اليوم أفضل.

إجابات امتحان الثانوية العامة اليوم

لم تعلن وزارة التربية والتعليم بعد عن موعد نشر نماذج الإجابة الرسمية لامتحانات الثانوية العامة في المواد المختلفة. إلا أن المعلمين يحاولون توفير الإجابات بعد انتهاء الامتحانات لتخفيف التوتر والقلق عن الطلاب، حتى يتمكنوا من معرفة الإجابات الصحيحة التي قاموا بحلها.

سنوفر لكم إجابات امتحانات مواد الثانوية العامة فور توفرها هنا، ليتمكن كل طالب من حساب الدرجات التي سيحصل عليها بناءً على الإجابات الصحيحة أو الخاطئة في ورقة الإجابة الخاصة به.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024  

  • السبت 22 يونيو : اللغة العربية من 9 صباحا لـ 12 ظهرا
  • الثلاثاء 25 يونيو : اللغة الأجنبية الثانية من 9 صباحا لـ 11 صباحا
  • السبت 29 يونيو : الفيزياء لطلاب علمي + التاريخ لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا
  • الثلاثاء 2 يوليو : اللغة الأجنبية الأولى من 9 صباحا لـ 12 ظهرا
  • السبت 6 يوليو : الكيمياء لطلاب علمي + الجغرافيا لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا
  • الاربعاء 10 يوليو : الجيولوجيا لطلاب علمي علوم من 9 صباحا لـ 12 ظهرا + الجبر والهندسة الفراغية لطلاب علمي رياضة من 9 صباحا لـ 11 صباحا + علم النفس لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ 12 ظهرا
  • السبت 12 يوليو : التفاضل والتكامل من 9 صباحا لـ 11 صباحا
  • الاربعاء 17 يوليو :  الأحياء لطلاب علمي علوم من 9 صباحا لـ 12 ظهرا + الاستاتيكا لطلاب علمي رياضة من 9 صباحا لـ 11 صباحا  + الفلسفة لطلاب أدبي من 9 صباحا لـ  12 ظهرا
    اخر اخبار امتحان الجيولوجيا اليوم
  • السبت 20 يوليو : الديناميكا لطلاب علمي رياضة من 9 صباحا لـ 11 صباحا
تم نسخ الرابط